لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,836 مشاهدة
A+ A-

 نفى رئيس اتحاد بلديات قضاء صور رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، وجود إصابات بفيروس كورونا في مدينة صور، وقال في بيان: "يتم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي، بخبر مفاده إصابة 71 شخصا مقيما في مدينة صور، بالقرب من مخيم البص، وسيتم إعلان المنطقة كمنطقة حمراء.
يهمنا التأكيد أن هذا الخبر عار عن الصحة تماما، ولا إصابات في مدينة صور بفيروس كورونا، لذلك نتمنى على الأهالي عدم تداول مثل هذه الأخبار التي تثير الهلع، في ظل هذه الفترة الحساسة.
كما نلفت اهتمامكم، إلى أن وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور والصليب الأحمر ووزارة الصحة العامة، هي الجهة الوحيدة المخولة إصدار أي معلومات وأخبار تتعلق بالأزمة الحالية".

حال استنفار

الى ذلك، تشهد مدينة صور والقرى المجاورة حالة استنفار قصوى في مواجهة فيروس كورونا للحد من انتشاره، حيث تجوب على مدار الساعة شوارع صور ومنطقتها سيارات للبلدية وسيارات "كشافة الرسالة الاسلامية"، تدعو عبر مكبرات الصوت المواطنين إلى إخلاء الشوارع وعدم الخروج من المنازل، حفاظا على السلامة العامة. كما جال عناصر شرطة بلدية صور على المحال التجارية والمطاعم والمقاهي للتأكد من إقفالها، محذرين المحال المفتوحة من إعادة فتحها تحت طائلة المسؤولية.

كما أذيعت بيانات عبر مكبرات الصوت، تدعو الى "منع الوافدين السوريين الجدد من مناطق لبنانية متعددة، من الدخول الى المدينة، وتكليف شرطة البلدية بمراقبة هذا الأمر وضرورة إبلاغ البلدية عن الاشخاص اللبنانيين، وأي أشخاص وافدين أيضا من خارج المدينة".

المصدر: الوكالة الوطنية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد