لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,770 مشاهدة
A+ A-

نقلت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد عن رئيس الجمهورية ميشال عون تشدده على "ضرورة الاستمرار باجراءات الوقاية المتخذة لمجابهة وباء كورونا والتشدد بتنفيذ القرارات لا سيما التقيد بالحجر المنزلي والحد من التنقل الى حين تراجع حدة انتشار الوباء".

وأضافت عبد الصمد بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء في بعبدا، "أكد رئيس الحكومة حسان دياب ان الحكومة بلغت عمر النضوج نتيجة الملفات الكثيرة، ويعاني اللبنانيون من وضع معيشي صعب جداً، وناشد اللبنانيين الذين لديهم الإمكانيات مساعدة العائلات المحتاجة".

وأردفت، "أشار دياب الى ان دورنا كحكومة الوقوف الى جانب الناس وعليهم التلاحم بين بعضهم البعض وشدد على ضرورة تمديد مدة التعبئة العامة إذ اننا لا نزال في حال الخطر الشديد".

وأوضحت أن "دياب رأى ان اعلان حال الطوارئ يتطلب تحديد ساعات لخروج الناس من منازلهم ما يعني خطر الازدحام خلال هذه الساعات".

وقالت، "تم استكمل البحث بالموضوع المالي والنقدي و"الكابيتال كونترول" قيد البحث. كما استمعت الحكومة الى عرض حول الإجراءات المتخذة في التعبئة العامة وتم تمديدها حتى 12 نيسان".

ولفتت الى ان "الحكومة شكرت لجنة درس ملفات اللبنانيين في الخارج والتي ستجتمع اليوم لدرس الأمور. وتقرر إعطاء الهيئة العليا للإغاثة 75 مليار ليرة لبنانية لتنفيذ الخطة الاجتماعية التي تعمل عليها وزارة الشؤون".

وقالت، "يرأس الهيئة العليا للإغاثة رئيس الحكومة وهو سيراقب عملية الصرف للـ75 مليار ليرة".

وتابعت، "مجلس الوزراء اتخذ قراراً بإقفال تام من السابعة مساء حتى الخامسة صباحاً".

واشارت الى انه "سيصدر قرار عن مجلس الوزراء لتحديد القطاعات المستثناة من منع التجول وللاعلام دائماً حق التنقل".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تلاسن وتوتر بين نتنياهو وغانتس وآيزنكوت أثناء اجتماع حكومة الحرب الخميس تتمة...
  • الخارجية اللبنانية رحّبت بقرار محكمة العدل الدولية القاضي بإصدار تدابير احترازية مؤقتة جديدة تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: قبل قليل، أُطلق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على منزل في المطلة.
  • غارة جوية جديدة تستهدف اطراف بلدة شبعا