24,730 مشاهدة
A+ A-

 وصلت إلى مرفأ بيروت شحنة من المساعدات أرسلها مجلس العمل اللبناني في أبو ظبي إلى لبنان، "في اطار التكاتف والدعم بين أبناء الجالية اللبنانية المقيمة في دولة الامارات واخوانهم المواطنين في لبنان"، وذلك في شهر شباط الفائت، ضمن البرنامج الذي أطلقه المجلس في شهر كانون الثاني تحت مسمى "ايد بايد"، بدعم من جمعيات خريجي الجامعات اللبنانية ومجموعة أطباء اللبنانيين في أبو ظبي وفاعليات الجالية اللبنانية في الامارات والذي تضمن عدة مبادرات وفعاليات لدعم لبنان اقتصاديا واجتماعيا في هذه الظروف الاستثنائية.

وشكلت هذه المساعدات حوالي 335 صندوقا احتوت على قرابة 29 ألف قطعة توزعت بين ملابس وأحذية جديدة ومستعملة لكافة الاجناس والاعمار، وعدد كبير من البطانيات والالعاب، لتملأ حاوية كاملة من 40 قدم.

وكان قد تم ارسال الشحنة من الامارات بتاريخ 20/02/2020، وسوف يتم تسليمها خلال هذا الاسبوع الى جمعية الصليب الاحمر اللبناني في مستودعاتهم من بعد تخليصها بالكامل من مرفأ بيروت والجمارك لكي يتسنى لهم توزيعها على المستفيدين في كل المناطق اللبنانية في أقرب وقت متاح.

واستكمل برنامج "ايد بايد" بفعاليتين في شهر شباط لدعم الاقتصاد اللبناني والمنتجات اللبنانية حيث تم اقامة معرض لاكثر من 40 مصمما ومصممة لبنانيين لفتح سوق وفرص عمل جديدة لهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها لبنان. كما سبق المعرض عشاء أقامه المجلس في 15 شباط لدعم عدد من الجمعيات الاجتماعية والخيرية في لبنان.

وأعلن المجلس انه "كان من المقرر ان يتابع في أبو ظبي تنفيذ برنامج "ايد ب ايد" بمزيد من الفعاليات لدعم لبنان اقتصاديا واجتماعيا، لكن وبسبب ما يشهده العالم اليوم من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد فقد تقيدت جميع الفعاليات الى فترة نأمل ان تكون قصيرة جدا".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لمنع الغش في الإمتحانات.. السودان يوقف خدمة الإنترنت 3 ساعات يوميًا تتمة...
  • في لبنان.."ما لا يقل عن 100 طبيب اختصاصي من كل مستشفى جامعي غادروا البلد"! تتمة...
  • نقيب أصحاب المولدات: بعض أصحاب المولدات بدأوا بإطفائها بسبب نقص المازوت تتمة...
  • رئيس بلدية الغبيري في رد ناري على نقيب الصيادلة: أيها المواطن لا قلق بعد اليوم.. إذا تمنع الصيدلاني عن تسليمك الدواء، قل له إقرأ ما كتب النقيب! تتمة...