لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,546 مشاهدة
A+ A-
أعلن الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تننتي في تصريح ل "الوكالة الوطنية للاعلام"، أنه "عند حوالى الثامنة من مساء يوم أمس، رصدت رادارات اليونيفيل قنابل مضيئة أطلقت فوق عدة أجزاء من الخط الأزرق في المناطق المحيطة بميس الجبل، يارون وعيتا الشعب في جنوب لبنان. كما شاهد جنود اليونيفيل الموجودون على الأرض هذه القنابل المضيئة وأبلغوا عنها".
 
وأضاف: "انتشر الجنود التابعون لليونيفيل في المنطقة، وعلى الفور بدأ رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول اتصالاته مع الأطراف. وأكد الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق القنابل المضيئة بعد العثور على عدة فتحات في السياج التقني الإسرائيلي، جنوبي الخط الأزرق، في هذه المناطق".
 
وحض تننتي خلال اتصالاته مع القوى الامنية اللبنانية والجيش الإسرائيلي، الأطراف كافة على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل تخفيف التوتر وإعادة الاستقرار على طول الخط الأزرق.
 
ولفت الى أن اليونيفيل فتحت تحقيقا في الحادث، مشيرا الى أن "جنود اليونيفيل متواجدون على الأرض والوضع الآن هادئ".

تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الدفاع المدني: إصابة 8 عناصر خلال عمليات إخماد حريق الدكوانة غادر 6 منهم المستشفى فيما لا يزال مصابان يتلقيان العلاج وحالتهما مستقرة تتمة...
  • سلام: لن نقبل ببقاء خمس نقاط ولا نقطتين ونحن لا نحصر السلاح إرضاءً لإسرائيل تتمة...
  • مندوب إيران لدى الأمم المتحدة تعليقاً على ارتقاء شهيدين في جنوب لبنان: أي انتهاك لمذكرة التفاهم في لبنان سيضع تحديات أمام عملية التفاوض
  • جيش الإحتلال يزعم: استهدفنا قبل قليل مسلحين تم رصدهم بالقرب من قواتنا في المنطقة الأمنية في تلة علي الطاهر