لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,881 مشاهدة
A+ A-
أعلنت "اللجنة الدولية لحقوق الإنسان" أنها تلقت "تقريرا سيئا عن الواقع المعيشي الرديء الذي يعيشه اللبنانيون نتيجة الغلاء الفاحش الذي يضرب البلاد".
 
وأشار التقرير الذي أعده مكتب مفوض الشرق الأوسط للجنة الدولية ومبعوث المجلس الدولي لشؤون الأمم المتحدة في جنيف الدكتور هيثم ابو سعيد أن "البطالة طاولت غالبية المجتمع اللبناني والتي فاقت ثلاثمئة وظيفة نتيجة الحراك الذي اقفل المؤسسات بشكل جزئي ونتيجة وباء كورونا الذي زاد الوضع سوءا".
 
وحذرت اللجنة من "انفجار اجتماعي غير محدود الملامح، إذا ما اتخذت الحكومة اللبنانية إجراءات استثنائية للحد من الوضع المتفاقم على مستوى تحديد سعر الصرف للعملة اللبنانية، وإطلاق عناصر المراقبة على أسعار السلع غير الثابتة نتيجة التلاعب بتسعير العملة الصعبة".
 
كما حذرت اللجنة "المؤسسات المالية الإبقاء على سياستها غير المسؤولة تجاه عدم القيام بتحمل المسؤولية والاكتفاء بالنهج المتبع في سياسات هندستها المالية التي حملت الجزء الأكبر من خسائرها للدولة اللبنانية".

تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • حدد موعد تشييع شهـ.يـ دة مجـ. زرة ميس الجبل ماي علي يوسف عمار والشهــ. يد الطفل أحمد فادي حنيكة نهار غدٍ الإثنين عند الساعة 10:00 صباحاً في ثرى جبانة بلدة ميس الجبل
  • موقع "حدشوت بزمان" العبري: مقتل جنديين على الأقل وإصابة عدد آخر بحالة خطيرة جراء سقوط صواريخ على منطقة كرم أبو سالم بغلاف غزة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: الحدث في كرم أبو سالم خطير وهناك حظر نشر على معلومات عن موقع سقوط القذائف والمصابين
  • وسائل إعلام إسرائيلية: 3 مصابين أحدهم جروحه خطيرة إثر سقوط قذائف صاروخية في كرم أبو سالم بغلاف غزة الجنوبي