لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,054 مشاهدة
A+ A-

باشر فريق طبي وتمريضي كبير من مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي (الروم) برئاسة الخبير في الامراض الجرثومية الدكتور عيد عازار وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والهيئة الوطنية لادارة الكوارث، بإجراء مسح ميداني عبر أخذ عينات فحوص الPCR لاكبر عدد ممكن من أبناء بلدة جديدة القيطع عكار التي كان سجل فيها أعلى نسبة مصابين بفيروس كورونا المستجد في محافظة عكار، في إحدى القاعات القريبة من مسجد البلدة، في حضور رئيس طبابة محافظة عكار الدكتور حسن شديد، فريق من الصليب الاحمر اللبناني، نائب رئيس بلدية جديدة القيطع الشيخ مصطفى الجعم الذي شكر لمستشفى القديس جاورجيوس والفريق الطبي والتمريضي الحاضر اليوم، ووزارة الصحة وكل المتعاونين سبل مكافحة هذا الوباء.

وأشار الى أن "الاهالي مدعوون اليوم الى الحضور بأكبر عدد لمركز البلدية لاخذ العينات لاجراء الفحوص، حيث ستبنى على نتائج هذه العينات خطة المواجهة"، مؤكدا أن "المصابين ومخالطيهم من ابناء البلدة يخضعون للحجر والبلدية تسهر على تأمين كل مستلزماتهم".

من جهته قال الدكتور عيد: "نحن هنا بالتنسيق مع وزارة الصحة، وعندما نتحدث عن مسح ميداني مفترض ان يكون رقم العينات المأخوذة عاليا أي ما بين 20 الى 30 في المئة من عدد السكان، ونحن مجهزون اليوم بفريق عمل كبير لاخذ بحدود 700 عينة من أبناء البلدة الراغبين باجراء الفحص، ونطلب ونتمنى ان يحضر أكبر عدد ممكن من الاهالي لاعطاء العينات، وهذه الارقام عند ظهور نتائج الفحوص تعطينا فكرة أوضح عن المعطى الوبائي في البلدة وحجمه ومدى انتشاره. وغدا ظهرا تظهر النتائج ويبنى على الشيء مقتضاه".

إشارة الى أن عدد مصابي كورونا في محافظة عكار بلغ أمس 61 إصابة مثبتة منذ بدء الازمة، وعدد حالات الشفاء منهم هو 24 واكثر من 300 شخص بحكم المحجورين منزليا لمخالطتهم المصابين.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • العقيد في الاحتياط لدى الجيش الإسرائيلي "كوبي ماروم": باعتباري أحد سكان الشمال، أشعر أن الحكومة الإسرائيلية فقدت الشمال حرفيًا، لقد كنا في حرب استنزاف لمدة ستة أشهر، ولن تؤدي إلى أي نتيجة.. نحن في خطأ استراتيجي واضح!
  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات إسرائيلية بالجليل الأعلى بعد الاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • تجدد دوي صفارات الإنذار في حنيتا، شلومي، وبتست بالجليل الغربي
  • الأخبار: حديث في الإعلام العبري عن أن الجيش الإسرائيلي قرّر تغيير سياسة الرد في لبنان، ورفع شدة الضربات واتساعها مقابل كل هجوم، مع استعداد أكبر للحرب.. ونقلت صحيفة «إسرائيل اليوم» عن مسؤول إسرائيلي رفيع أنه «بعد رفح ستكون هناك عملية برية في الشمال»