لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
13,230 مشاهدة
A+ A-

تعاني النبطية وبلداتها وقراها من تقنين في التيار الكهربائي منذ اسابيع وبلغت ذروته في ال٢٤ ساعة الاخيرة حيث بلغ التقنين القاسي 10 ساعات انقطاع مقابل ساعتي تغذية ، الامر الذي فاقم من معاناة المواطنين في ظل حرارة طقس مرتفعة واجواء صيام في شهر رمضان .
وافاد مراسل موقع بنت جبيل ان صرخات الاهالي في معظم البلدات تعالت من "المعاناة القاهرة" جراء هذا التقنين الكهربائي القاسي وغير المبرر ، بحيث تغيب مؤسسة كهرباء لبنان عن شرح الوضع الذي بات "الذل الدوري والمستمر في قاموسها"، فيما تلامس حرارة الطقس ارتفاع ملحوظ تبقى الحاجة للكهرباء خلاله ملحة جدا . 
ويتزامن التقنين الكهربائي مع " تعمد اصحاب المولدات الخاصة " في بعض البلدات في قطع اشتراكاتهم عن المواطنين، تارة بحجة عدم وجود مادة المازوت لتشغيل هذه المولدات  ، وتارة بحجة اعطال طارئة في المولدات جراء ارتفاع حرارة الطقس ، وهو ثمن اضافي يدفعه المواطن في ظل غياب اجهزة الرقابة والمحاسبة الرسمية من وزارة اقتصاد او طاقة او اجهزة امنية لمحاسبة هؤلاء الذين يتقاضون من المواطن سلفا ثمن الاشتراك الكهربائي.
وفي الاطار نفسه ، تسبب الانقطاع الدائم في التيار الكهربائي  عن توقف خدمة الانترنت DSL من اوجيرو عن المشتركين في بلدتي الدوير والشرقية بسبب توقف الاجهزة التي تحتاج الى تغذية كهربائية ، وبالتالي الامر الذي حرم الالاف من المشتركين من هذه الخدمة في وقت لم تجد الفرق المعنية بالتصليح بديلا لتفادي مشكلة انقطاع الكهرباء.

سامر وهبي - بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد

زوارنا يتصفحون الآن