لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,247 مشاهدة
A+ A-

 نعت دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية ومجلس القضاء الشرعي الأعلى، المحاكم الشرعية السنية في لبنان، المديرية العامة للأوقاف الإسلامية في لبنان، جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، كلية الشريعة الإسلامية جامعة بيروت الإسلامية ومراكز خدمة القران الكريم ولجان المساجد في لبنان، إمام وخطيب مسجد الإمام علي في الطريق الجديدة العلامة القاضي الشيخ زكريا غندور، الذي شيع الى مثواه الأخير ظهر اليوم، في مأتم مهيب، وأم مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان المصلين في مسجد الإمام علي، في حضور العديد من الشخصيات الدينية وقضاة الشرع والعلماء.

وبعد صلاة الجنازة على جُثمان الفقيد قال المفتي دريان:" أودع وتودعون اليوم عالما جليلا وفقيها كبيرا وإماما ورعا وسيفقد هذا المنبر الخطيب المفوه الذي واكبكم لسنوات طويلة، وكذلك يفقد الجسم الديني وفيا من أفيائه فضيلة القاضي الشيخ زكريا غندور وسنبقى ان شاء الله على العهد والوعد سائرون".

أضاف: "لقد أفضى فضيلته اليوم إلى عمله وإلى رب رحيم كريم سبحانه وتعالى، اسأل المولى عز وجل له الرحمة الواسعة، واسأله سبحانه تعالى أن يتغمده بفضله وكرمه انه منان رحيم، واسأله سبحانه وتعالى أن يلحقه مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين والأبرار في جنات النعيم وحسن أولئك رفيقا".

وختم: "وداعا أيها الشيخ الحبيب صديق عمري سأفتقدك كما سيفتقدك سلك العلماء وأبناء طريق الجديدة وكل لبنان لأنني أعرف مدى واسع عملك في مجال الدعوة إلى الله عز وجل، لك مني خالص الدعاء والوفاء رحمك الله".

وعبر حسابه، نعاه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بالقول "يعز علّي ان أنعي الى عموم اللبنانيين والمسلمين قاضي الشرع الأخ والصديق والعالم والقدوة ، امام مسجد الامام علي في الطريق الجديدة طيلة ٤ عقود الشيخ زكريا غندور الذي وافته المنية بعد مسيرة حافلة بالتقوى والبر والمواقف الوطنية". وأضاف "نسأل الله تعالى ان يتغمده برحمته ورضوانه ويسكنه منازل الانبياء والصديقين والشهداء . أحر التعازي القلبية لدار الفتوى وعائلته في البقاع. انالله وانا اليه راجعون".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد