لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
73,588 مشاهدة
A+ A-
 
أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية عن جدول رحلاتها للمرحلة الرابعة من عملية الإجلاء الممتدة من 11 حزيران و لغاية 19 حزيران 2020 ضمناً.
تجدر الاشارة إلى أن الركاب سيجلسون جنباً إلى جنب في الطائرات المغادرة من البلدان التي تجري فحص PCR Test وقد تم تعديل أسعار بطاقات السفر لتعكس ذلك.
تخضع رحلات المرحلة الرابعة من عملية الإجلاء للشروط التالية:
1. يجب إجراء فص PCR  قبل ثلاثة أيام من تاريخ الرحلة كحد أقصى وذلك في مختبرات متعاقدة مع السفارة اللبنانية أو في أي مختبر آخر معترف به في الدول المعنية، مع الإشارة إلى أن بعض السفارات في الخارج قد تعاقدت مع مختبرات يمكنها إصدار النتائج ضمن المهلة المحددة و بأسعار منافسة.
لا يمكن الإستعاضة عن فحص PCR بتقرير طبي.
يجب التأكد أن نتائج  فحوص PCR سلبية قبل تسجيل الدخول والصعود على متن الطائرة بحيث لا يسمع بصعود اي راكب أظهر نتيجة PCR إيجابية.
 
2. إن ثمن بطاقات السفر ذهاباً وإياباً على رحلات الإجلاء هذه غير قابل للإسترداد، إلا في حال ثبوت نتيجة فحص PCR إيجابية وعندها يجب إعلام مكاتب الشركة وإلغاء الحجز على الأقل  قبل يوم واحد من تاريخ الرحلة ليتم إسترداد قيمة بطاقة السفر.
 
3. يتوجب على جميع الركاب التأكد من شروط دخولهم إلى الجمهورية اللبنانية ونذكر بالشروط التالية: 
يسمح بالصعود على متن الرحلة والقدوم الى لبنان في حال توفرت مقاعد شاغرة على متن الطائرات ، لكل من: 
- للرعايا اللبنانيين وعائلاتهم، زوج، زوجة و أولاد .
- الأولاد من أم لبنانية شرط إبراز المستندات التي تثبت ذلك قبل تسجيل الدخول والصعود على متن الطائرة.
- الفلسطينيين اللاجئين في لبنان الذين يحملون مستندات لبنانية والرعايا العرب والأجانب الحائزين على إقامات صالحة في لبنان.
- العاملات في الخدمة المنزلية اللواتي على كفالة اللبنانيين في الخارج أو لديهم إقامات لبنانية إنتهت صلاحيتها في الخارج بعد تاريخ 17/10/2019 شرط أن يكونوا برفقة كفلائهم.
 
4. يمكن للمسافرين اللبنانيين الراغبين بالعودة شراء بطاقات السفر، الحجز تلقائياً عبر موقع الشركة الإلكتروني Desktop www.mea.com.lb   حصراً (وليس عبر تطبيق الشركةMEA Mobile APP) أو عبر مكاتب الشركة في بلد المغادرة أو عبر MEA Call Center 961-1-626999  وينصح بشراء بطاقات السفر قبل الموعد الأقصى لإجراء فحوصات PCR.

تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • «محكمة العدل الدولية» تأمر «إسرائيل» باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان دخول المساعدات إلى قطاغ غزة دون معوقات
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إطلاق رشقة صاروخية من لبنان تجاه الجليل الغربي.
  • إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في شلومي بالجليل الغربي.
  • "سبوتنيك": الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على ريف العاصمة دمشق