13,093 مشاهدة
A+ A-

أشار وزير الإقتصاد ​راوول نعمة​ في حديث عبر الـ Otv إلى انه "من الغد سوف يشهد المواطنين انخفاض الأسعار، لأن التجار سيضطرون لبيع مستودعاتهم بسرعة قبل وجود السلة الغذائية المدعومة، وغدا على سبيل المثال سوف يدخل الأرز الذي كان يباع بـ20 الف ليرة سوف يباع بأقل من 10 الاف ليرة، ونفكر في وضع النوعيات المخفضة، وهذا السعر لا يمكن أن يباع أكثر من هذا السعر، وكل مستورد يقدم ملف ندرسه، والعدس بمختلف أنواعه سوف ينخفض 25%"، وبعض الأصناف قد ينخفض سعرها 50%".
وقال "البعض شكك بعدم نجاح آلية دعم المواد الغذائية الأساسية، ولكن الآلية نجحت والبعض شكك بعدم انخفاض الأسعار، انما الأسعار ستنخفض. والسبب يعود لرغبة التجار بتصريف البضائع في المستودعات وبدء دخول البضائع عبر مرفأ بيروت".

وفي حديثٍ إلى الـ OTV، لفت نعمة إلى أن "قانون حماية المستهلك فيه ثغرات، لذا اعددنا مشروع تعديل للقانون يوّسع صلاحيات الوزراة ويسمح لنا بمراقبة المستوردين واستحداث نظام غرامات مالية فورية تردع التجار واقراره اساسي لتفعيل حماية المستهلك".

وقال: "وضعنا قانون المنافسة على موقع الوزارة لأخذ اقتراحات المواطنين والهدف منه كسر أي احتكار أو هيمنة واعطاء حرية الاستيراد على أن يؤمن المستورد للمستهلك جميع الخدمات والضمانات والكفالات وفقاً للمعايير الدولية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي: أمام الواقع الحالي لا يوجد عام دراسي مقبل! تتمة...
  • الفرزلي لـ أساس: أقسم بذات الله، لقد رجعت للنيابة فقط لكي أعيد الاعتبار إلى بيت عمره 100 عام، وأنا ميّال إلى اعتزال العمل السياسي، لكن عدتُ لأهزم من حاولوا إبعادي، وهزمتهم بقوّة العقل
  • كورونا لبنان... وزارة الصحة تعلن تسجيل 3 حالات وفاة و165 إصابة جديدة
  • قائد الجيش: الجيش هو المؤسسة الوحيدة والاخيرة التي لا تزال متماسكة وهي الضمانة للأمن والاستقرار في لبنان والمنطقة وأي مسّ بها سيؤدي الى انهيار الكيان اللبناني وانتشار الفوضى ونؤمن بأننا سنجتاز هذه المرحلة الصعبة والدقيقة بفضل عزيمة جنودنا وارادتهم وبدعم اللبنانيين والدول الصديقة