لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
14,372 مشاهدة
A+ A-

صدر عن المديرية العامة للجمارك البيان الآتي:
تداول أخيراً بعض مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع مسجلة عن تعرض شاحنات تنقل بضائع من لبنان الى سوريا لاشكالات في بعض المناطق اللبنانية وأطلقت تصاريح عن أنّ هذه الشاحنات تنقل مواد غذائية تهريبًا الى سوريا، يهمّ المديرية العامة للجمارك أن توضح أن هذه الشاحنات تنقل مساعدات من مادة السكر وغيرها لصالح جانب الامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي من ضمن برامج الامم المتحدة الغذائي وقد وردت الى مرفأ بيروت برسم الترانزيت الدولي الى سوريا وتنقل عبر الاراضي اللبنانية بواسطة شركة نقل مرخصة علماً أن هذا الامر يتم علناً وبشكل اسبوعي منذ حوالي بدأ الأحداث في سوريا.
مع الاشارة ايضا" الى أن بعض الصهاريج السورية التي دخلت الى لبنان بشكل نظامي متوجهة" الى مرفأ بيروت وذلك بقصد نقل كمية من الزيوت النباتية الواردة أصلاً برسم الدولة السورية، لذلك اقتضى التوضيح منعاً لتضليل الرأي العام.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا بحادثة "هار دوف" (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) حيث كان من المفترض أن القوة الهندسية تعمل في الظلام حتى لا تكون عُرضة لصواريخ الحز. ب.
  • إعلام عبري: قُتل إسرائيلي الليلة بصواريخ مضادة للدروع أُطلقت من لبنان على جبل دوف (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) و الجيش الإسرائيلي تمكّن من سحب جثته بعد عملية معقدة استمرت لساعات تحت النار.
  • في الزرارية: توقيف مطلوب بجرائم السرقة ظهر بفيديو وهو يقوم بسرقة احدى المنشآت الرياضية تتمة...
  • مخابرات الجيش توقف ع.ج. احد ابرز منفذي عمليات السلب في نفق المطار: اعترف باقدامه على ما يفوق الـ120 عملية! تتمة...