لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,796 مشاهدة
A+ A-

اعلن ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ في تصريح له من ​قصر بعبدا​، عن اعلان تمديد ​حالة الطوارئ​ في ​بيروت​ لشهر اضافي، لكون الوضع الميداني الصحي يتطلّب ذلك، والبدء بعزل بعض الاحياء في المناطق مع التشدد بالحجر المنزلي.


ولفت الى انه نتيجة النقاش مع الرئيس ميشال عون وحرصه على ازالة العقبات تم الاتفاق على: انشاء خلية عمل للتنسيق في القطاع الصحي والاستشفائي نتيجة انفجار المرفأ الذي ادى الى خروج 4 مستشفيات عن الخدمة.

واشار حسن الى اننا نطلب منكم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وما امكن من عدم الاكتظاظ والتجمعات، الاعداد بالمئات والانفجار زاد الطين بلة بحيث انتقل المرضى الى المستشفيات الباقية.

وقال وزير الصحة بعد الاجتماع الخاص بالكورونا في بعبدا: أتمنى على الجميع وفي كلّ المناطق التزام التوصيات العامة "نحن لا نطلب معجزة" بل وضع الكمامة والحفاظ على التباعد الإجتماعي وتجنّب الإكتظاظ والتجمّعات.
ولفت: سنبدأ بعزل احياء في بعض المناطق إضافة إلى إعادة تفعيل الحجر المنزلي للحدّ من تفشي كورونا قدر الإمكان بعد امتلاء 50 في المئة من أسرّة المستشفيات.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 12 الإسرائيلية: التمرين كان مفاجئا وبأمر من رئيس الأركان وشارك فيه سلاح الجو ووحدة الاستخبارات
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش أجرى اليوم مناورة مفاجئة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة في الشمال
  • "يديعوت أحرونوت": جلسة مجلس الحرب التي كانت ستنعقد بعد نصف ساعة من الآن لبحث صفقة تبادل أسرى، أجّلت لموعد غير معلوم
  • للمرة الأولى يتم استهداف المستعمرات الإسرائيلية بصواريخ البركان المدمرة حيث كانت مهمة البركان إستهداف المواقع العسكرية فقط (علي شعـيب)

زوارنا يتصفحون الآن