لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
37,448 مشاهدة
A+ A-

كتبت غادة حلاوي في "نداء الوطن":

 

ينفي بري كل الكلام عن نية لنقل ملف ترسيم الحدود الى رئيس الجمهورية مذكراً بالمراحل التي قطعتها المباحثات من خلاله، فيقول: "منذ 11 عاماً وأنا ممسك بملف ترسيم الحدود البرية. أول عامين إعترضتنا مشاكل مع الأمم المتحدة لإقناعها بمسؤوليتها عن ترسيم الحدود، ثم طلبوا مساعدة الاميركان وانطلقت المفاوضات". مذكراً ان تكليفه بإدارة هذا الملف جرت قبل خمس سنوات من قبل رئيسي الجمهورية والحكومة، و"سرنا بالملف الى أن وصلنا الى خواتيمه ونحن اليوم امام تحديد موعد للإعلان". يؤكد ان مهمته تقوم على رسم الكادر الذي تتم فيه المحادثات، أي الآلية والإطار وليس الترسيم النهائي لتنتهي علاقته بالمراحل اللاحقة التي هي من مهام الجيش والسلطة التنفيذية ورئاسة الجمهورية. لافتاً الى أن الامر مرهون بزيارة دايفد شينكر المرتقبة والذي يفترض أن يحمل رداً إسرائيلياً أميركياً حول الموضوع".

وعما يتوقعه في ضوء صدور قرار المحكمة الدولية المتعلق بإغتيال الرئيس رفيق الحريري قال بري: "ما صدر من كلام من قبل عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وخاصة من دولة الرئيس الحريري ثم كلام بهاء الحريري، يظهر وجود حرص على عدم زيادة الغلواء في الشارع".
وعن التحقيق في جريمة مرفأ بيروت إستبعد بري ان يصار الى لفلفة الملف: "الزلزال الذي حصل لا تبرك عليه الإبل ولا يمكن لفلفته"، رافضاً الحديث عما اذا كان ما حصل إستهدافاً ام فساداً بانتظار نتائج التحقيق. وحول وصول كل تلك الأساطيل الغربية والمحققين رفض بري ما يتم تداوله من اخبار، قائلاً: "لا احتلال ولا تضليل وبلا تذمر، شحادين ومشارطين كمان"!

(نداء الوطن- https://www.nidaalwatan.com/article/27809-)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "من أكبر الملفات الإجرامية في تاريخ لبنان"...معلومات موقع بنت جبيل: 6 أشخاص حتى الآن باتوا موقوفين بملف عصابة اغتصاب الأطفال واستدراجهم عبر تيك توك وانستغرام وسناب شات تتمة...
  • شقيق الشابة آية مرمر إحدى ضحايا مأساة انفجار قوارير غاز في بيروت ينعاها بكلمات مؤثرة: نيال الجنة فيكي يا روح قلبي تتمة...
  • الشاب اللبناني عباس وهبي مفقود في ساحل العاج! تتمة...
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية لابيد: على الحكومة التوقف عن إضاعة الوقت وتجنيد اليهود المتشددين فورا