17,272 مشاهدة
A+ A-

بدأت أستراليا في إغلاق الحانات والأندية وصالات التدريب الرياضية ودور العبادة، اليوم الاثنين، بعد حدوث قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إثر استخفاف الآلاف بإرشادات التباعد الاجتماعي، وتدفقوا على الشواطئ والحانات والمطاعم.

وبعد وتيرة بطيئة في بادئ الأمر، تجاوزت الآن حالات الإصابة بكورونا 1100 حالة، مع تسجيل ولايتي فيكتوريا ونيو ساوث ويلز بجنوب شرق البلاد، أعلى عدد من الإصابات.

وأوضح رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون للبرلمان، اليوم الاثنين، لن يكون هناك ذهاب إلى الحانة بعد العمل، ولن يكون هناك ذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في الصباح، ولا جلوس لتناول الغداء في مقهى.

ووصف موريسون تلك التحديات الصحية والاقتصادية الضخمة، بأنها "أصعب سنة في حياتنا"، ونبه الأستراليين إلى ضرورة الاستعداد لإغلاق قد يستمر ستة أشهر.

وكان موريسون، قد أعلن يوم الأحد، أن الحكومة ستضح 66.4 مليار دولار أسترالي (38.50 مليار دولار) في الاقتصاد، في إطار ثاني حزمة تحفيزية لحماية البلاد من التبعات المالية لفيروس كورونا.

وتزامنت الإجراءات التحفيزية الجديدة، مع تعهد الحكومة بفرض تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، بعد أن تجاهل كثيرون في أستراليا على ما يبدو، تحذيرات صحية وذهبوا بأعداد كبيرة إلى الشواطئ وسط موجة خريفية حارة.

وأوضح موريسون، أن الحكومة ستساعد في تقديم ضمانات لديون الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وستزيد إعانات البطالة مع اضطرار شركات لتسريح موظفين.

وأغلقت السلطات المحلية، معظم الشواطئ الرئيسية في سيدني، يوم الأحد، لتفريق التجمعات.

وأضاف موريسون، أن أستراليين كثيرين جداً لا يأخذون هذه الأمور بجدية كافية.

وعلى الرغم من أن أستراليا وجارتها نيوزيلندا، طبقتا إجراءات واسعة النطاق للحد من انتشار الفيروس، ما زالت معظم المدارس مفتوحة، كما أن هذه السياسات تعد بشكل عام أقل صرامة، مما تم فرضه في مناطق بأوروبا وأميركا الشمالية التي شهدت معدلات إصابة أعلى وفرضت إغلاق للبلاد.

المصدر: رويترز


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جاستن ترودو يفوز بولاية ثالثة في الإنتخابات الكندية تتمة...
  • التلفزيون السوداني: محاولة انقلابية فاشلة
  • اختراع قد ينهي معاناة مرضى "الفشل الكلوي".. كلية صناعية قابلة للزرع تتمة...
  • لبنانيون يبيعون الذهب مع «الذكريات» من أجل الطعام بعدما وضعت المصارف يدها على «قرشهم الأبيض في يومهم الأسود» تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن