لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
77,442 مشاهدة
A+ A-

أفادت مستشفيات في مدينة نيويورك الأميركية بأنها تعالج 15 طفلاً ظهرت عليهم أعراض تتعلق غالباً بمرض «كاواساكي»، والذي ربطه مسؤولو الصحة العالميون بفيروس «كورونا المستجد»، وفقاً لتقرير لشبكة «فوكس نيوز».

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» في وقت مبكر من اليوم (الثلاثاء)، أن سن الأطفال تتراوح بين 2 و15 سنة. وقد تم وصف مرضهم كمتلازمة التهابات متعددة الأنظمة التي من المحتمل أن تكون مرتبطة بوباء «كوفيد - 19».

والأسبوع الماضي، أصدر مات هانكوك، وزير الصحة في المملكة المتحدة، تحذيراً من وفاة بعض الأطفال في إيطاليا وبريطانيا من حالة غير معروفة تم تشبيهها بمرض كاواساكي. وقال أطباء في أوروبا إن بعض الأطفال الذين ماتوا بسبب المرض لم تكن لديهم أي حالات صحية كامنة.

وفي شمال إيطاليا وهي إحدى المناطق الأشد تضررا من الجائحة في العالم لاحظ الأطباء توافد أعداد كبيرة بشكل غير معتاد من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن تسع سنوات مصابين بحالات خطيرة لما يبدو أنه مرض كاواساكي الذي يشيع أكثر في أجزاء من آسيا، حسب ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

وأشارت «نيويورك تايمز» إلى أن أياً من الأطفال في الولايات المتحدة لم يمت.

ومرض كاواساكي الذي لا يعرف سببه عادة ما يصيب الأطفال دون الخامسة وتصاحبه أعراض الحمى والطفح الجلدي وتورم الغدد، وفي الحالات الخطرة التهاب شرايين القلب.
 الشرق الأوسط


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "دكتور فود"… من مشهور الى "مخدرات بلوغر"! تتمة...
  • سرقن 60,000 دولار أميركي من أحد المنازل في بدارو! تتمة...
  • عودة الكَلَب: المطلوب إحياء خطة مكافحة الكلاب الشاردة (الأخبار) تتمة...
  • مذكّرة بإحضار المحامي خالد مرعب للتحقيق في ملف "التيكتوكرز" بعد تخلفه عن الحضور تتمة...