لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,982 مشاهدة
A+ A-
خطف فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» الفنان المسرحي السوري القدير الدكتور رياض عصمت، الذي وافته المنية عن عمر ناهز الثانية والسبعين عاماً في أحد مشافي شيكاغو الأميركية، جراء إصابته بالفيروس.
ونعت الهيئة الدولية للمسرح، في بيان صحفي، المؤلف والناقد والمخرج المسرحي، وقال رئيس الهيئة الدولية للمسرح محمد سيف الأفخم: «أشعر وزملائي بالهيئة الدولية للمسرح بالحزن الشديد لوفاة الدكتور رياض عصمت الذي كان من الباحثين والدارسين المهمّين على الساحة العربية والدولية للمسرح، وعلى يديه تخرجت أجيال مسرحية كثيرة سواء خلال تدريسه مادة المسرح كأستاذ دائم أو محاضر زائر في مختلف أنحاء العالم، حيث كرمته عدة مهرجانات مسرحية عربية وأجنبية لدوره الكبير في إثراء العملية المسرحية.
وأضاف الأفخم: تفرد الدكتور رياض عصمت الوزير والسفير الأسبق، بأن يكون مؤلفاً ومخرجا مسرحياً وتلفزيونيا وعضواً في كثير من لجان التحكيم في مجالي المسرح والسينما والتلفزيون، وترك خلفه إرثاً فنياً ثرياً مكتوباً وصفحة مشرقة من الإبداع والتميز في تاريخ المسرح العربي.
وتوجه الأفخم باسمه وباسم الهيئة الدولية للمسرح لأسرة الفقيد بأحر التعازي، داعياً الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.
ولد الراحل رياض عصمت عام 1947 في دمشق ودرس في مدارسها وجامعتها، حيث نال البكالوريوس في الأدب الإنجليزي 1968. شغل خلال مسيرته الابداعية عدداً من المناصب، منها عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، ومعاون لوزير الثقافة، ومدير عام للإذاعة والتلفزيون، وسفير لبلاده، وأخيراً وزير للثقافة بين 3/ 10/ 2010 و23/ 6/ 2012.
 
(الاتحاد)

تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • اوجيرو: طرأت اضطرابات في الوصول إلى بعض المواقع و الخدمات الإلكترونية نتيجة أسباب خارجية
  • العديد من مستخدمي تطبيق "واتساب" يشكون من خلل في المحادثات وإرسال الرسائل
  • وزير التربية: سنعقد مع الاسرة التربوية اجتماعاً يوم غد لدرس موضوع المواد الاختيارية والامتحان الموحد للبريفيه بالاضافة الى وضع طلاب الجنوب
  • حزب الله يرد على استهداف علما الشعب ‏بشن هجوم جوي بمسيرة إنقضاضية على مقر عين مرغليوت للمدفعية وأصابت ‏هدفها

زوارنا يتصفحون الآن