لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,824 مشاهدة
A+ A-

"لدينا كورونا.. عفوا ممنوع الزيارة.. اتصالاتكم تكفينا.. نسألكم الدعاء"... بتلك الكلمات التي خطت على لافتة معلقة على باب منزل في إحدى قرى مصر كشفت مأسأة حقيقية لعائلة فتك بها كورونا بحسب ما أوردت العربية.نت.

فتلك اللافتة المعلقة على باب منزل في قرية دارو التابعة لمدينة نقادة في محافظة قنا جنوب البلاد، كتبها صاحب البيت عبد الباسط إدريس، وهو صيدلاني شغل منصب مدير إدارة الحجر الصحي بمديرية الشؤون الصحية بالأقصر.

وفي مقابلة مع العربية.نت كشف الصيدلي كيف تفشى الفيروس المستجد بين أفراد عائلته المكونة من والدته وأشقائه وأبنائهم الذين يقيمون جميعا (عددهم 28 فردا) في المنزل، المكون من 4 طوابق.

وأوضح أن كورونا أصاب 12 من عائلته، بعد أن طال في البداية شقيقه، ثم تبعته والدته البالغة من العمر 75 سنة والمصابة بالسكري وتعاني من ضغط الدم. وتابع قائلاً إن أخاه وضع في مستشفى حميات قنا، لكن حالته تدهورت فنقل لاحقا كما والدته إلى مستشفى العزل، مضيفا أنه طلب من المسؤولين إجراء مسحات لجميع المخالطين في المنزل دون استجابة.

ولتكتمل مأساته، اضطر أمام عدم تجاوب مسؤولي المنطقة لنداءاته إلى شراء العلاج اللازم لجميع المصابين من عائلته، بعد إجراء التحاليل والمسحات المطلوبة لقاطني المنزل، فتبينت إصابة 12 بمن فيهم هو نفسه.
 

كما أكد أنه حول منزله إلى مستشفى للعزل بعدما فشل في العثور على سرير في أي من مستشفيات المنطقة.

إلى ذلك، أوضح الصيدلي المصري أنه خصص الطابق الأول للفرز والاشتباه، والثاني للإقامة، والثالث والرابع لعزل المصابين، ويقوم بنفسه بمتابعة حالتهم ومساعدتهم في تناول الدواء المقرر في مواعيده اللازمة وقياس نسبة الأكسجين وعمل التحاليل. وكرر أن تجاهل المسؤولين لاستغاثته بسرعة فحص المخالطين، منعاً لتفشي الوباء، تسبب في انتشاره وتسلله إلى 12 من عائلته.
العربية.نت

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ لحظة دخول بعثة لبنان إلى أولمبياد "باريس 2024" تتمة...
  • الحزب: ردا على ‏الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة شيحين، ‏استهدفنا مبان يستخدمها جنود الإحتلال في ‏مستعمرة مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصبناها إصابة مباشرة.‏
  • الجيش يوقف في البقاع عددا من السوريين لتزويرهم أوراقا ومستندات رسمية وادعائهم أنهم من عشيرة آل الويس (مكتومي القيد)
  • فبرك عملية تعرّضه للسلب بقوة السلاح وسرق أكثر من 200 ألف دولار! تتمة...