لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,131 مشاهدة
A+ A-

حذرت وزارة الأمن الداخلي الأميركي بحسب صحيفة dailymail البريطانية  من أن البلاد قد تشهد نقصًا في الأدوية الصيدلانية العامة إذا استمر تفشي فيروس  كورونا التاجي.

وبحسب التقرير الذي حصلت عليه ABC News ، قالت الوزارة إن البلاد تشهد بالفعل نقصًا في أكثر من 200 نوع من الأدوية والإمدادات طبية بسبب الضغط الناجم عن الإغلاق الدولي خلال الوباء.

وخلص المسؤولون إلى أنه إذا فرض تفشي الفيروس جولة ثانية من عمليات الإغلاق واسعة النطاق ، فإن العديد من شركات الأدوية التي مقرها الولايات المتحدة لن تكون قادرة على التعويض بسرعة.

وذكر تقرير أن "المصانع الصينية التي تنتج مكونات خام للمضادات الحيوية الشائعة أغلقت لأسابيع حتى  آذار واستمر إغلاق الهند حتى نهاية أيار ".

وأشارت الصحيفة أنه وفقًا للمسؤولين ، فإن فرنسا وألمانيا والصين نظرت أيضًا في إعادة فرض إجراءات الإغلاق حيث بدأت حالات COVID-19 بالظهور مرة أخرى.

تم نشر التقرير بالوقت الذي يسعى فيه المسؤولون الأمريكيون للحد من إنتشار الفيروس في ولايات كبيرة مثل تكساس وأريزونا وفلوريدا ، حيث يتم الإبلاغ عن آلاف الحالات الجديدة يوميًا. كما تشهد الولايات الريفية تصاعدًا في حالات العدوى ، بما في ذلك في كانساس.

أثار ظهور الفيروس التاجي في الولايات المتحدة مخاوف من الخارج. فيبدو  أنه شبه مؤكد أن الاتحاد الأوروبي سيمنع الأمريكيين من السفر إلى بلادهم على المدى القصير حيث أنه يضع قواعد سفر جديدة سيتم الإعلان عنها قريبًا.

دفعت تصاعد العدوى نائب رئيس الولايات المتحدة الأميركية مايك بنس إلى إلغاء أحداث الحملة في فلوريدا وأريزونا، على الرغم من أنه سيسافر إلى تلك الولايات وإلى تكساس هذا الأسبوع للقاء حكامهم الجمهوريين.

وتعرض هؤلاء المحافظون الثلاثة، فلوريدا وأريزونا  وتكساس، لانتقادات لإعادة فتح اقتصاداتهم بقوة بعد عمليات الإغلاق على الرغم من تزايد الإصابات في ولاياتهم.

بعد إرتفاع عدد الإصابات اليومية المؤكدة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 40.000 يوم الجمعة ، عكست تكساس وفلوريدا المسار وأغلقتا القضبان مرة أخرى.

على الصعيد العالمي ، تجاوزت حالات COVID-19 المؤكدة الـ 10 ملايين  أما حالات الوفاة المؤكدة  فقاربت النصف مليون ، وفقًا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز ، مع وجود معظم الحالات في الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا والهند. وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 2.5 مليون حالة مؤكدة ، تليها 1.3 مليون في البرازيل و 633000 في روسيا.

وأيضاً، الولايات المتحدة لديها أعلى عدد من الوفيات بسبب الفيروس في العالم بأكثر من 125،000.

ويقول الخبراء إن كل هذه الأرقام تقلل بشكل كبير من العدد الحقيقي للوباء ، بسبب الاختبارات المحدودة والحالات الخفيفة التي لم يتم علاجها.

ولفتت الصحيفة أنه قدر خبراء حكوميون أميركيون الأسبوع الماضي أن الولايات المتحدة وحدها كان لديها 10 ملايين حالة.

حذرت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة من أن ملايين البشر في أنحاء العالم قد يموتون إذا حدثت موجة ثانية من الإصابات بالفيروس التاجي.

وقال الدكتور رانييري جويرا ، مساعد المدير العام للمبادرات الاستراتيجية في منظمة الصحة العالمية ، ان الوباء انتشر حتى الآن كما توقع مسؤولو الصحة.

وبمقارنة فيروس كوفيد مع تفشي الإنفلونزا الإسبانية منذ أكثر من 100 عام ، قال جويرا لقناة Rai TV الإيطالية: " الإنفلونزا الإسبانية ، التي إنتشرت تمامًا مثل Covid، لقد انخفضت في الصيف واستؤنفت بشدة في أيلول وتشرين الأول عندما كانت درجات الحرارة أكثر برودة، ما تسبب بـ 50 مليون حالة وفاة خلال الموجة الثانية".

وردد رئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد تحذيره، الذي قال يوم الجمعة إنه "بالطبع يمكن أن تكون هناك موجة ثانية حادة، هذا إذا تعلمنا أي شيء من الإنفلونزا الإسبانية في 1918-1919".

دمر تفشي الإنفلونزا الإسبانية العديد من البلدان حول العالم ، بما في ذلك بريطانيا حيث كان هناك أكثر من 220،000 حالة وفاة والولايات المتحدة حيث توفي 675،000.

ظهر الفيروس لأول مرة في ربيع عام 1918 ولكن يبدو أنه قد تحور عندما ارتفع مرة أخرى في الخريف ، مما أدى إلى موجة ثانية مميتة. ومما زاد الأمر سوءًا أنه ضرب الحرب العالمية الأولى على نهايتها. "لقد عاد وكان أسوأ بكثير" قال عالم الأوبئة الدكتور ويليام هاناج من كلية T-H Chan للصحة العامة بجامعة هارفارد.
المصدر: صحيفة dailymail البريطانية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غارة استهدفت الأطراف بين بلدتي مركبا وحولا
  • إعلام إسرائيلي: الحز.ب يتحمل مسؤولية عمليات الإطلاق إلى عكا وهذه هي أقصى نقطة وصل إليها منذ اندلاع الحرب
  • الحز. ب يعلن شن هجوم جوي مركب بمسيرات إشغالية ‏وأخرى إنقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكا المحتـ.لة وإصابة أهدافها بدقة، وذلك رداً على ‏العـd.و|ن الإسرائيلي على بلدة عدلون واغتيال أحد المجـ|hدين
  • القناة 12 الإسرائيلية: اعتراض 3 أهداف جوية مشبوهة في المجال البحري لنهاريا وعكا