لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,649 مشاهدة
A+ A-

أعلنت الحكومة الكندية أمس السبت، عن إنشاء صندوق خاص بجمع التبرعات بهدف مساعدة المتضررين جراء الانفجار الضخم الذي هز الثلاثاء الماضي مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكدت وزيرة التنمية الدولية الكندية كارينا غولد، أثناء مؤتمر صحفي عقدته اليوم، أن عملية جمع التبرعات من مواطني البلاد ستستمر حتى 24 من أغسطس الجاري، مضيفة أن الحكومة الكندية سترفع المبلغ الذي سيتم جمعه كي يصل إلى مليوني دولار كندي (أي نحو 1.5 مليون دولار أمريكي).


وأوضحت الوزيرة أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار مساعدات بقيمة خمسة ملايين دولار تعهدت كندا بتقديمها إلى لبنان في ظل الانفجار المدمر، مشيرة إلى أن 1.5 مليون دولار كندي من هذا المبلغ سيتم تخصيصها إلى الصليب الأحمر اللبناني بهدف تلبية الاحتياجات العاجلة للمتضررين، بما يشمل إمدادهم بالغذاء والمأوى والخدمات الطبية.

 

روسيا اليوم


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ إشكال وطعن بين أطفال! 3 أطفال طعنوا طفلًا عدّة طعنات في فرن الشباك تتمة...
  • جعجع عن ملف النزوح السوري: بدأنا مجموعة تحركات على الأرض مع البلديات والإدارات والوزرات المعنية، ونحن مستمرون في كل ما نقوم به حتى إخراج آخر مهاجر غير شرعي من لبنان. تتمة...
  • نائبة رئيس الوزراء البلجيكي بيترا دي سوتر تقول إن بلادها تدرس فرض عقوبات إضافية على "إسرائيل" وتُحذر من أن الاجتياح الإسرائيلي المحتمل لرفح قد يؤدي إلى "مجزرة" (الأناضول)
  • جريمة مروعة جديدة.. مقتل الشاب كريس بربر في البوشرية برصاص مجهولين تتمة...