لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
A+ A-

قال مدير العناية الطبية في وزارة الصحة جوزيف حلو في حديث لـ صوت كل لبنان: "لم يخرج الوضع كليا عن السيطرة ولكن اذا استمرينا على هذا المنوال سنصل الى مرحلة فقدان السيطرة التامة و"حرام" على الشعب اللبناني أن يتصرف بهذه الطريقة هذه جريمة والالتزام التام ضروري جدا. المستشفيات الحكومية التي تستقبل مرضى الكورونا امتلأت بين عناية فائقة وبين أسرة عادية وطلب وزير الصحة من المستشفيات اضافة عدد الأسرة وتبدل الطقس اقترب ما سيؤدي الى انفلوانزا عادية وغيرها ما سيدفع الى خلط الحالات. وزارة الصحة وضعت خطة وخطة بديلة وهناك مستشفيات حكومية ستتحول بأكملها للكورونا وهناك أخرى قديمة غير مجهزة ويمكن استخدامها للحجر فقط وبعد هذه الخطوات يمكن أن يتضاعف عدد الأسرة. القطاع الاستشفائي يعاني قبل أزمة كورونا وهناك أمراض خطيرة أصعب من كورونا ويجب أن نترك لهذه الحالات أماكن في المستشفيات. في حال الناس لم يلتزموا واستمرت الأرقام بالارتفاع بسرعة سنصل الى كارثة ووصلنا الى مرحلة نترجى فيها الناس للالتزام ويجب أن يكون هناك تشددا في تطبيق القانون. خوفنا أن نصل الى حاجة لآلات تنفس وعناية فائقة وألا يكون عدد الأسرة كاف ولا نزال تحت السيطرة في عدد أجهزة التنفس والانفجار أثر بشكل كبير على اصابات كورونا واضطررنا الى اعادة توزيع المصابين بسبب تضرر المستشفيات في بيروت". 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • آلاف الأطنان من اللحوم الهندية المجمّدة تدخل لبنان سنويا و«تختفي» في سوق اللحم.. تخلط مع اللحم الطازج وتباع كلحوم بلدية «طازجة»! (الأخبار) تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي في سعسع بالجليل الغربي
  • المراسل العسكري لإذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي: يمكن للمرء أن يقدّر بحذر أن جولة الضربات الحالية بين "إسرائيل" وإيران قد انتهت في الوقت الحاضر.
  • مصدر رسمي مسؤول نفى لـ"الجمهورية" ما يروج في الأيام الأخيرة عن تلقي لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة قائلا: "لم نسمع بشيء من هذا القبيل".