لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
A+ A-

كتب رضوان مرتضى في صحيفة الأخبار تحت عنوان"قاضية التحقيق العسكري تتّهم الخطيب بالتجسّس":

أصدرت قاضية التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا قراراً اتّهامياً بحق المدّعى عليها كيندا الخطيب، واتهمتها بالتواصل مع عملاء للعدو الصهيوني، وبتقديم معلومات أمنية عن لبنان لصالح دول أجنبية، وإحالتها إلى المحكمة العسكرية للمحاكمة. وفي تفاصيل القرار الذي صدر أن كيندا التقت بضابط في المخابرات الكويتية في منطقة البحر الميت، وزوّدته بمعلومات أمنية، وتبيّن أنّ هذا الضابط يدعى ياسر الكندري، وهو مقرّب من العائلة الحاكمة في الكويت، وسبق له أن وُجد في لبنان قبل معارك عبرا حيث التقى بالشيخ أحمد الأسير.
ويضيف القرار أن المتهمة عبّرت في محادثاتها على وسائل التواصل الاجتماعي مراراً عن رغبتها في فتح الحدود بين لبنان وإسرائيل والقضاء على حزب الله وذلك خلال تواصلها مع عملاء للكيان الصهيوني.
وبحسب ما ورد في القرار، فإن الخطيب أجرت مقابلة مع تلفزيون إسرائيلي (بالصوت من دون الصورة) وساعدت الصحافي الإسرائيلي روي قيس على إجراء مقابلة مع شخص لبناني موجود في الولايات المتحدة الأميركية. وذكر القرار أنها قدمت نصائح للعدو الصهيوني عن كيفية تحسين صورة «اسرائيل» لدى اللبنانيين. وبناءً على التحقيقات، وعلى تضارب إفادتها مع إفادة شقيقها، اتهمت القاضية في قرارها الخطيب بدخول أراضي العدو. 

لقراءة المقال كاملاً:al-akhbar.com/Lebanon/293377
المصدر: رضوان مرتضى - الأخبار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • يوهم الفتيات أنه سائق سيارة أجرة على طريق الجنوب - بيروت ليتحرّش بهنّ جنسيًا وقوى الأمن تتحرك تتمة...
  • حلّ جزئي والمياه تعود إلى بيروت مساء الثلثاء تتمة...
  • شركات الطاقة الفرنسية تدعو للحد فورًا من استهلاك الطاقة للتصدي لأزمة الطاقة التي تلوح في الأفق (رويترز)
  • الخدمات في لبنان تتساقط كأحجار الدومينو: لا كهرباء ولا مياه ولا خبز! تتمة...