لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
A+ A-

نددت المواطنة هنا راضي، وهي أم لطالبين في السنة الخامسة طب وهندسة في بيلا روسيا، "بتعاطي السلطة غير المسؤول" مع حق ولديها في استكمال تحصيلهما العلمي في الخارج.

وأعلنت راضي، خلال وقفة رمزية امام مصرف فرنسبنك بمشاركة بعض الامهات اللواتي يعانين من المشكلة نفسها، ان المصرف رفض إرسال رسوم التسجيل الجامعي من حسابها وبدلات ايجار سكنهما ومعيشتهما في الخارج.

وقالت: "توجهت الى المصرف بطلب تحويل 12 الف دولار لتسديد أقساط ولدي الموجودين في جامعات بيلاروسيا ولتأمين بدلات ايجار سكنهما ومعيشتهنا عن سنة 2020 -2021، اذ ان الجامعات هناك فتحت ابوابها وهم يهددون بان ندفع Penalty (ضريبة جزاء) اذا لم نستطع تأمين التكاليف في الوقت المحدد، الا أن المصرف رفض، فقدمت شكوى الى لجنة مراقبة الشكاوى في مصرف لبنان وأجابوني بأنه لا يحق لي. ولدى اصراري طلبوا مني احضار وصولات جديدة لدرس الموضوع. فوافقت ولكن يترتب علي دفع ضريبة جزاء Penalty عن كل يوم تأخير".

وتابعت راضي: "سأتقدم بشكوى لدى قاضي الامور المستعجلة ضد المصرف عبر لجنة محامي الدفاع عن المودعين، وأنا اليوم بصدد تحضير الاوراق اللازمة لرفع الدعوى".

وطالبت راضي بـ"إقرار قانون الدولار الطالبي في مجلس النواب لتسهيل الامور على الأهل وعدم التخلي عن هؤلاء الطلاب وعدم الاستمرار بالمتاجرة بقضيتهم".

الوكالة الوطنية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ميقاتي لوزيرة الخارجية الألمانية: المدخل الاساسي لعودة الهدوء الى جنوب لبنان يتمثل في وقف العدوان الاسرائيلي المستمر منذ اشهر تتمة...
  • الاتحاد الأوروبيّ يسلّم 6 سيارات إسعاف إلى الجيش اللبنانيّ تتمة...
  • وزيرة خارجية كندا: نحث الكنديين على مغادرة لبنان ما داموا قادرين على ذلك
  • غانتس: يجب أن نعيد سكان الشمال والجنوب لكي يعيشوا بأمان ولو كان الثمن هو التصعيد