لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
A+ A-

قالت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، الأربعاء، إنها نقلت حاويات وبراميل بداخلها مواد "شديدة الخطورة" من ميناء أم قصر، ونقلتها إلى أماكن "آمنة".

وأصدرت الحكومة العراقية توجيهات بتشكيل لجان للكشف عن المواد عالية الخطورة في المنافذ الحدودية وإبعادها عن المناطق والتجمعات السكانية، بعد يوم من انفجار مرفأ بيروت الذي راح ضحيته نحو 200 قتيل وسبب دمارا واسعا في العاصمة اللبنانية.

وقال بيان الهيئة إنها أخلت "حاويات وباليت براميل عدد 9 بداخلها مواد شديدة الخطورة تابعة لوزارة النفط، ونقلتها إلى أماكن آمنة لضمان سلامة المواطنين والمنشآت الحكومية".

وأعلن العراق في 7 أغسطس الماضي إخلاء حاويات تحمل مواد عالية الخطورة، ونقلها لأماكن بعيدة عن التجمعات السكنية والمنشآت الحكومية.

واتخذت العديد من الدول إجراءات احترازية لنقل المواد الخطرة والقابلة للانفجار إلى مناطق آمنة بعد انفجار بيروت المروع الذي يعتقد أنه نجم عن إهمال وفساد بتخزين كميات ضخمة من مادة نترات الأمونيوم القابلة للانفجار.

المصدر: الحرة


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • سبوتنيك: سماع دوي انفجار ضخم في محيط مدينة حمص وسط سوريا
  • أ ف ب: ماكرون يدعو محمود عباس إلى إصلاح السلطة الفلسطينية تحضيراً "للاعتراف بدولة فلسطين"
  • قناة "كان" العبرية: رؤساء سلطات وسكان في مستوطنات الشمال تلقوا رسائلاً عبر الواتساب من رقم يظهر فيه علم الحز. ب، ومن جملة الأمور رسائل تقول: "إلى مستوطني الشمال، ضربنا حصاراً على البيوت التي يختبئ فيها الجنود، لن يتركوا لكم بيوتاً لتعودوا إليها"
  • قائد بعثة اليونيفيل لنيوزويك: قلقون للغاية من الوضع الحالي في جنوب لبنان واحتمال التصعيد