لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
A+ A-

تواصل فرق الإطفاء في سوريا مهام االتبريد وإخماد النيران بعد السيطرة على نسبة كبيرة من الحرائق التي أتت على مساحات واسعة. 
 

وأفادت "روسيا اليوم" انه مع زوال مخاطر الحرائق في اللاذقية بدأت تتكشف بعض الأضرار، ووفقا لتقديرات الخسائر التي ذكرها مدير الزراعة في اللاذقية، منذر خيربك، فقد بلغت مساحة المناطق المحترقة حوالي 220 هكتارا بينها 100 هكتار زراعي.

وحسب المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية فقد أوضح خير بك في عرض قدمه أمام مجلس المحافظة حول الحرائق، أن حريق منطقة "البسيط" انطلق من أراض زراعية، و"خلال فترة قصيرة ونتيجة سرعة الرياح وتقلبها كانت الأضرار كبيرة".

وعن محمية الأرز والشوح النادرة في المنطقة، قال خير بك إن الحريق اندلع بداية في أعلى نقطة في المحمية "نتيجة إهمال أحد رواد المنطقة"، وأضاف أن الحريق في المحمية التي تمتد على مساحة تقارب 1300 هكتار استمر حوالي 3 أيام وبلغت الأضرار حوالي 150 هكتارا في الجزء من المحمية الواقع ضمن محافظة حماة، بينما في الجزء الواقع في اللاذقية فقد تضرر هكتاران منها.
RT+وكالات

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • توقيفات بالجملة للجيش في الحصنية وبدنايل تتمة...
  • الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بغارتين أطراف بيت ليف وراميه
  • عاجل/ مداهمات على أكثر من منزل أفضت الى توقيف المتواري عن الأنظار المدعى عليه بملف عصابة التيك توكرز لاغتصاب القصار المحامي خالد مرعب (الـOTV)
  • موقع "حدشوت بزمان" العبري: مقتل 3 جنود من "الجيش" الإسرائيلي وإصابة 10 أخرين، 5 منهم بحالة خطيرة جراء حدث أمني في رفح.