لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,694 مشاهدة
A+ A-

 استقبل العلامة السيد علي فضل الله رئيس مؤسسات "عامل" في لبنان الدكتور كامل مهنا، حيث كان عرض للأوضاع العامة، ولاسيما الوضع الاقتصادي والمعيشي في لبنان وسبل التعاون بين المؤسسات الأهلية وخصوصا بعد انفجار المرفأ والتداعيات التي لحقت به.

وشدد على "الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة عامل والجمعيات والمؤسسات الأهلية في لبنان، والتي حملت الأحمال الكبيرة التي تركتها الدولة أو أهملتها"، مشيرا إلى "أهمية التعاون بين هذه المؤسسات من جهة، وإلى ضرورة أن تقوم الدولة بمسؤولياتها في رفد هذه المؤسسات وتسهيل عملها وخصوصا في هذه الظروف الضاغطة على كاهل اللبنانيين".

واعتبر فضل الله أن "هذه المرحلة هي من أصعب المراحل التي يمر بها لبنان ولا يمكن تجاوزها إلا بتعاون الجميع ووحدتهم وتعزيز لغة الحوار في ما بينهم"، مؤكدا "أهمية انفتاح اللبنانيين على الخارج، فلبنان ليس معزولا عن محيطه القريب او البعيد، ولكن علينا أن نعي أن الخارج ليس جمعية خيرية فله مصالحه وحساباته وعلينا أن لا نكون مطية لمصالحه على حساب مصالح الوطن".

ورأى أن "هناك فرصة أمام اللبنانيين للخروج من النفق المظلم الذي دخلوا فيه من خلال توافقهم على البدء بالإصلاحات وقيام حكومة فاعلة ومنتجة فلا نضيع هذه الفرصة كما ضيعنا الكثير من الفرص من خلال الانانيات والحسابات الخاصة والتجاذبات وتقاسم الحصص أو خدمة لهذا الاستحقاق او ذاك".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مذكرة توقيف غيابية بحق "دكتور فود"! تتمة...
  • اهالي بريقع - النبطية اعترضوا دورية "يونيفيل" دخلت الى بلدتهم غير الخاضعة لمناطق انتشارها ضمن الـ1701 تتمة...
  • الغارة في منطقة المعلية - المالكية استهدفت منزلاً وفرق الإسعاف توجهت إلى المكان
  • دقيقة صمت في مجلس الأمن الدولي حداداً على الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

زوارنا يتصفحون الآن