لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,379 مشاهدة
A+ A-

بدأت عملية إخلاء مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين في صيدا، إثر تقدم ادارة كلية الإمام الأوزاعي في بيروت عبر القضاء المختص بطلب اخلاء المجمع الواقع عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا، وحصولها على قرار قضائي بالإخلاء من اجل اعادة مبانيه المملوكة للكلية اليها، وقد باشرت الجهات المختصة بالتنسيق مع بلدية صيدا التي تشرف على المجمع، بالإجراءات اللازمة.

يذكر ان القضاء المختص كلف احد الأجهزة الأمنية بدراسة اوضاع كل عائلة من العائلات القاطنة في المجمع واستدعاء من يمثلها وتوجيه إنذارات لهم بالاخلاء، وبناء عليه تم حتى الآن اخلاء نحو 14 غرفة من المجمع من قاطنيها الذين تبين انهم ميسورون ويستطيعون تأمين مساكن بديلة، فانتقلوا الى اماكن أخرى، فيما اعطيت مهلة لغير القادرين منهم على تأمين البديل لترتيب اوضاعهم.

وأكد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ان "قرار إخلاء المجمع قد اتخذ والموضوع الآن بين يدي القضاء الذي كلف الأجهزة الأمنية بتنفيذ القرار بالطريقة المناسبة، وعلى مراحل، وفقا لظروف كل عائلة وأوضاعها".

من جهته، أشار مسؤول ملف النازحين في بلدية صيدا عضو المجلس البلدي كامل كزبر الى ان "هناك تواصلا مع مفوضية الأمم المتحدة المعنية اساسا بهذا الملف للنظر في امكانية تأمين مساكن بديلة للعائلات السورية غير القادرة".

يذكر أن أكثر من 700 نازح سوري يشغلون مجمع الأوزاعي في صيدا، وغالبيتهم من العشائر والبدو، وهو يعتبر أكبر تجمع بشري للنازحين السوريين في الجنوب.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • منتخب لبنان لكرة السلّة يتخطّى السعودية وينجح بالمهمّة ما قبل الأخيرة في رحلة التأهّل لكأس العالم
  • قطع طريق البربير المؤدية إلى رأس النبع احتجاجاً على تردي الأوضاع
  • قطع السير على تقاطع قصقص بيروت (التحكم المروري)
  • الكاتب السياسي وجدي العريضي للجديد: الرئيس بري أكد لزواره أنه سيدعو في 1 أيلول إلى جلسة لانتخاب رئيس جمهورية