لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,995 مشاهدة
A+ A-

 اعلنت جمعية "غيفت اوف لايف ليبانون" في بيان اليوم انها وزعت "حفاضات في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي (مستشفى الروم) للمواليد الجدد باسم الرضيع جورج الذي ولد اثناء انفجار المرفأ في 4 آب، وكذلك هبات للممرضات اللواتي اعتنين بالمرضى وخصوصا الرضع اثناء الانفجار وبعده".

واشرف وفد من الجمعية على عملية التوزيع واستقبلتهم مساعدة مديرة التمريض ماري شيبان واعضاء من المستشفى ومعهم رئيسة الجمعية لينا شهيب التي قالت: "اسسنا الجمعية لنساعد في عمليات القلب عند الاطفال ولتقديم الفحوص المجانية الشاملة ومن ضمنها العيون والاسنان للاطفال تحت سن ال 12 في المناطق النائية".

اضافت: "ومنذ بدء تأزم الحالة الاقتصادية وبعد تأمين كلفة 60 عملية قلب مفتوح لهذا العام، توجهنا لنساعد الناس في يومياتهم من اكل وشرب ومنتجات للاستهلاك وتعاونا مع "بروكتر اند غامبل" فتمكنا من تقديم حفاضات خصوصا لحديثي الولادة لمساعدة الامهات والى الان وزعنا نحو 1700 حصة لمتضرري انفجار المرفأ 4 آب".

وتابعت: "اليوم في مستشفى الروم قدمنا 200 علبة كبيرة من الحفاضات لحديثي الولادة باسم الطفل جورج الذي ولد اثناء الانفجار في المستشفى، وكذلك هبة 150 حصة لحاجيات يومية منوعة لممرضات قسم الولادة وغيرهن، تكريما لمتابعتهن عملهن على الرغم من وقوع الانفجار الذي لم يثنهن عن تقديم العون للمواليد الجدد والمحتاجين من المرضى".

واوضحت شهيب ان "عملهم تم بالتعاون مع مساعدة متطوعين من نادي "روتراكت" و"انتراكت " عاليه وحمانا، نحو 100 شخص نظموا التوضيب والتوزيع لتقديم الهبات فيما بعد".

وتحدث رئيس نادي "روتراكت" راني يحيى وممثل لبنان في "روتراكت" البحر المتوسط وائل مرعي عن عملهما التطوعي والحاجة اليه "خصوصا الان حين تضرر المزيد من الاشخاص واصبح عددهم كبيرا، ونعمل على مساعدة كل من ساعد المتضررين من الانفجار والازمة الاقتصادية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قناة 14 العبرية: صدرت تعليمات للمستوطنين في كريات شمونة بالبقاء في الملاجئ حتى إشعار آخر.
  • قناة 13 العبرية: معلومات أولية عن سقوط إصابات بشرية في كريات شمونه جراء القصف الصاروخي من لبنان.
  • وسائل إعلام إسرائيلية: قصف كثيف على كريات شمونه ومحيطها.
  • غارتان استهدفتا أطراف الطيري - حداثا تزامناً مع الغارة التي استهدفت أطراف بنت جبيل واندلاع حريق في المكان