لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
109,536 مشاهدة
A+ A-

كتب موقع arab news تحقيق عن  إختفاء مولود جديد من ذراعي أم لبنانية في أحد مستشفيات اسطنبول بعد لحظات من ولادته :

إنه أسوأ كابوس بالنسبة لكل والد - طفل حديث الولادة أُخذ من ذراعي أمه وفقد ، ومع ذلك هذا ما حدث لزوجين لبنانيين شابين بعد لحظات من ولادة ابنهما في أحد مستشفيات اسطنبول ..
كان محمد سالم ، 27 عامًا ، وجنى القوزي ، 23 عامًا ، قد رحبوا للتو بمولودهم الجديد في العالم عندما أخذه الموظفون من بين ذراعي والدته - لم يره أحد منذ ذلك الحين.

قبل أربعة أشهر ، انتقل الزوجان إلى تركيا على أمل حياة جديدة وأفضل ، لكنهما الآن في بحث يائس عن إجابات بشأن اختفاء ابنهما.

ويقول الزوجان إن سلطات المستشفى أخفقت في إعطائهما تفسيرًا مقنعًا لمصير طفلهما، الذي انتزع من بين ذراعي والدته بعد ولادته واختفى.

وقالت والدة جنى ، ندى القوسي ، التي تعمل في الجامعة الأمريكية في بيروت ، "ابنتها محطمة ومتعسرة".

أخبرت عرب نيوز: "أرادت جنى أن تقدم لطفلها الذي لم يولد بعد فرصة حياة أفضل ، لذلك قررت مغادرة لبنان ، مع العلم أن محمد يمتلك متجرًا للخردوات وأن جنى كانت موظفة في مستشفى خاص في بيروت. في اسطنبول ، وجد كلاهما عملاً وكان حملها طبيعيًا. ومع ذلك ، في الشهر السادس من الحمل ، أخبر الأطباء ابنتي أن دقات قلب الجنين تتباطأ. بعد شهر ، اشتكت جنى من آلام في البطن وقال لها طبيبها إن عليها الولادة على الفور. "هذا هو الوقت الذي بدأت فيه مأساة جنى ومحمد".

قالت جنى إنها لا تستطيع الهروب من الكابوس الذي تعيش فيه منذ تموز: "جفت دموعي ، لكنني أتناول المسكنات".

انتهى تصريح إقامة الزوجين في تركيا ، لكن جنى ترفض المغادرة دون معرفة مصير مولودها الجديد في مستشفى أوكميداني في اسطنبول.

بصفتها مواطنة غير تركية ، اضطرت جنى إلى دفع 4000 ليرة تركية (528 دولارًا أمريكيًا) للمستشفى في الخامس من تموز. لكن عندما راجعت السلطات المحلية ، جعلوها تدخل المستشفى مجانًا.

في المستشفى ، تُركت جنى وحدها في غرفة الولادة بعد الولادة. لم يُسمح لزوجها بالبقاء معها لأن نساء أخريات يلدن في مكان قريب.

قالت والدة جنى إنه عندما أنجبت ابنتها ، صُدمت لأن الطفل كان "صغيرًا جدًا ولونه أزرق". بمجرد أن سمع صراخ جنى ، جاء طبيب وأخذ المولود الجديد. لم يُسمح لجنى باستخدام هاتفها لالتقاط صور للرضيع.

بعد لحظات ، عاد الطاقم الطبي ليخبرها أن الطفلة قد ماتت. اتصلت جنى بمحمد ، الذي كان ينتظر بالخارج ، وقالت إنها سمعته يبكي.

وأشارت إنه منذ تلك اللحظة ، أصبحت حياتهما جحيمًا.

لا يزال الزوجان لا يعرفان مصير مولودهما الجديد. أخبرت امرأة كانت تلد في الغرفة المجاورة جنى أن طفلها ما زال على قيد الحياة ، بينما أخبرت إدارة المستشفى جنى أنه مات.
عندما طلب الزوجان إعادة جثة الطفل ، تم إعطاؤهما إجابات متناقضة، ولم يتم العثور على أي أثر لحديثي الولادة في سجلات المستشفى والاسم الوحيد الذي تم العثور عليه هو اسم جنى.

وبحسب arab news فإن أحد الأطباء كتب في تقرير طبي أن الطفل ولد حياً لكنه توفي بعد وضعه في العناية المركزة ، بينما ادعى آخر أن الطفل مات أثناء الولادة وأن الممرضة أزالت جثة المولود.

عيّن الزوجان محاميًا ، وطلبت والدة جنى من منظمة حقوقية في بيروت التحقيق وتقديم المساعدة النفسية لابنتها.

كما فتحت السلطات التركية تحقيقًا ، لكن ذلك كان بطيئًا للغاية ، بحسب المحامي ، الذي نصح الزوجين بالتوجه إلى وسائل الإعلام التركية لإثارة القضية.

وقالت والدة جنى إن السفارة اللبنانية في تركيا اتصلت بالزوجين والسلطات التركية. أخبر الزوجين أن التحقيقات تم تمديدها إلى ثلاث ممرضات وأن مدير مشرحة المستشفى "خرج من الشبكة بعد أن أغلق هاتفه الخلوي".

بعد شهرين من الحادث ، لم تكتشف جنى بعد مصير طفلها ، بينما تضغط السلطات المحلية على جنى وزوجها لمغادرة البلاد بحسب الوقع.

ومع ذلك ، يقول الزوجان إنهما سيظلان ، حتى لو كان ذلك غير قانوني ، حتى يعرفوا الحقيقة.

وفقد محمد وظيفته ، ووفقًا لوالدة جنى ، تعمل جنى كجليسة أطفال على أمل الحصول على تصريح إقامة جديد وقالت: "يريدون معرفة الحقيقة قبل العودة إلى لبنان".

قام الزوجان بتسمية ابنهما المفقود محمد.

وقالت والدة جنى: نريد أن تصل هذه القضية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. لدينا وثائق ، لكنها تتعارض مع مسار الأحداث. مشيرةً: لقد تصالحت ابنتي مع وفاة مولودها الجديد ، لكنها لن ترتاح دون معرفة مصيره ".

تم طرح العديد من النظريات حول الحادث ، لكن جنى ترفض تصديق أي من هذه المزاعم. 

وبحسب الموقع، يُعتقد أن أكثر من 1500 طفل قد اختفوا في ظروف غامضة في تركيا.

أثار المحامي اللبناني بول موركوس تساؤلات حول تعامل المستشفى التركي مع القضية ، متسائلاً عن سبب رفضه لتلقي الرسوم من الزوجين أو دفع فواتير المستشفى لهما. كما سلط الضوء على تناقض معلومات المستشفى و "اختفاء" المسؤول عن المشرحة.

وقال "نريد أن نعرف ما حدث ، ونريد استعادة الجثة لنستبعد إمكانية ارتكاب جريمة منظمة".

المصدر arab news- NAJIA HOUSSARI


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في لبنان: الهجمات على المرافق الصحية تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في لبنان: 11 مدنيًا قتلوا في جنوب لبنان في يوم واحد من بينهم 10 مسعفين
  • الإذاعة الإسرائيلية: تفعيل الدفاعات الجوية لاعتراض جسم جوي مشبوه في أجواء مدينة صفد بالجليل الأعلى
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تفعيل الدفاعات الجوية في صفد.