لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,088 مشاهدة
A+ A-

كتب رضوان مرتضى في صحيفة الأخبار:

٢٨٠ إصابة بفيروس «كورونا» سُجِّلت في سجن رومية المركزي حتى الآن، من بينها ١٩٩ في المبنى «ب» الذائع الصيت كمركز احتجاز لسجناء الإرهاب. وفيما نُقل ستة من السجناء إلى المستشفيات في حالةٍ حرِجة، تسود حال من الذعر والهلع في جميع عنابر السجن، فيما لم يعدم النزلاء وسيلة لإيصال صرختهم الى المعنيين، تارة عبر استثارة شفقة المسؤولين واستعطافهم وتارة بالتهديد بالتصعيد. وفي هذا السياق، أبدت مصادرا أمنية خشيتها من انفلات الأمور وتطورها إلى صدامات دامية في حال نفّذ السجناء تمرداً اليوم، مع انتهاء المهلة التي منحوها للحكومة لمنحهم العفو العام. فكيف سيكون التصعيد المرتقب؟

حسين حرب، السجين الذي يشكو من تأخير محاكمته لشهور طويلة، قال في اتصال مع «الأخبار» إنّ «الكيل قد طفح. انتهت المهلة وستبدأ مواجهة من نوع آخر». وحرب هو أحد السجناء الذين ظهروا في أكثر من فيديو، أخيراً، على رأس عشرات السجناء مطالبين بالعفو العام. وهو شأنه شأن كثيرين من نزلاء السجن ممن فقدوا الأمل، ويعتبر أنّ ما من شيء ليخسروه. لذلك، وجدوا في اجتياح الفيروس للسجن فرصة لإنقاذهم.
نزلاء أكبر سجون لبنان يعتاشون على الشائعات، وعلى أي خبرٍ يأتي من خلف أسوار السجن: «هل سمعت شيئاً عن العفو العام؟»، سؤال يتكرر مع كل اتصالٍ يرد من داخل السجن. أما الشائعات، فحدّث بلا حرج؛ إذ إنّ حالة الذعر التي يعيشها عددٌ كبير من السجناء من جراء انتشار عدوى الفيروس القاتل، حوّلت السجن أرضاً خصبة للشائعات، حول وفاة سجناء من جراء إصابتهم بالعدوى، ما يفاقم الوضع سوءاً. 

لتكملة المقال اضغط هنا


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • العثور على جثة شخص لم تعرف هويته حتى اللحظة على شاطئ السكسكية تتمة...
  • الداخلية أجرت مزاد بيع الأرقام المميزة والمبلغ الأعلى ملياران ومئة مليون ليرة تتمة...
  • المقاومة الإسلامية تعلن رسميًا أنها أطلقت 3 مسيرات باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش في مهام استطلاعية.. وصلت الرسالة تتمة...
  • وزير الإتصالات: نتعرض لحملة مغرضة هدفها استغلال غضب المواطن ونقمته ومصادرة وجعه تتمة...