لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
21,386 مشاهدة
A+ A-

تترقب الأوساط السياسية والديبلوماسية كلمة رئيس الجمهورية ميشال عون التي سيلقيها ما بين السادسة والنصف والسابعة مساء اليوم في اعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العمومية للامم المتحدة، التي افتتحت اعمالها أمس بكلمات للامين العام للامم المتحدة والرئيسين الاميركي والروسي وعدد من رؤساء الدول.
وقالت مصادر مطلعة لصحيفة "الجمهورية" انّ كلمة عون ستتعمّق في الشؤون الداخلية حول مجموعة من القضايا الاساسية اللبنانية، وسيتحدث فيها عن مختلف الملفات المحلية من الازمة الحكومية ونتائج انفجار المرفأ والنكبة التي حلّت ببيروت، والتي فاقمت من المخاطر التي يواجهها لبنان في ظل تنامي أزمة النازحين السوريين وتداعياتها على مختلف الصعد الإجتماعية والإقتصادية، فضلاً عن تداعياتها في ظل الازمة النقدية والمالية التي يعيشها لبنان.

كذلك سيشدّد على حجم الدعم الذي يحتاجه لبنان لإعادة اعمار ما تهدم من بيروت ومرفئها، وتجاوز تداعيات الوضع برمّته من جوانبه المختلفة.

(الجمهورية- https://www.aljoumhouria.com/ar/news/555317/)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • توقيفات بالجملة للجيش في الحصنية وبدنايل تتمة...
  • الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بغارتين أطراف بيت ليف وراميه
  • عاجل/ مداهمات على أكثر من منزل أفضت الى توقيف المتواري عن الأنظار المدعى عليه بملف عصابة التيك توكرز لاغتصاب القصار المحامي خالد مرعب (الـOTV)
  • موقع "حدشوت بزمان" العبري: مقتل 3 جنود من "الجيش" الإسرائيلي وإصابة 10 أخرين، 5 منهم بحالة خطيرة جراء حدث أمني في رفح.

زوارنا يتصفحون الآن