لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,993 مشاهدة
A+ A-

أشار محافظ ​بعلبك الهرمل​ ​بشير خضر​ إلى أننا اليوم "أصبحنا على بعد أسابيع قليلة من السيناريو الايطالي، والكابوس اليومي الذي أخشاه هو أن نصل لمشهد نرى فيه أشخاص يتقاتلون في المستشفيات من أجل جهاز تنفس اصطناعي أو سرير في العناية المركزة".

ولفت خضر، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "البلدة أغلقت جميع مداخلها، في حين أنها أبقت على مدخل واحد مفتوح تحت رقابة ​الشرطة البلدية​، وهذا يسمح فقط للحالات الطارئة بالدخول والخروج من البلدة"، موضحاً أن "هناك إقفال كامل داخل البلدة لجميع المؤسسات، لمنع اي احتكاك بين الناس".

كما شدد على أنه "عند عزل البلدة، نحن لا نعزلها فقط عن محيطها، بل العزل يكون في الداخل أيضاً حيث يُمنع الاختلاط، جميع المؤسسات مغلقة، في وقت هناك مسؤولية قانونية وأخلاقية تجبر المصابين على التزام الحجر المنزلي بشكل كامل"، منوهاً بأن "المتطوعين في المحافظة من صليب أحمر وأطباء وطلاب طب، يقدمون الدعم المطلوب للحالات، على الصعيد النفسي أيضاً، كما ان هناك فرق تتواصل مع المصابين لشرح كيفية الحجر الشخصي للحالات المصابة ب​كورونا​ داخل المنزل".

(النشرة)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • انقلاب سيارة بداخلها سوريون دخلوا الأراضي اللبنانية خلسة أثناء توقيفهم في بلدة الشيخ لار - عكار تتمة...
  • الأصوات التي سُمعت في البقاع ناتجة عن خرق الطائرات الحربية الإسرائيلية لجدار الصوت
  • السيد نصر الله: نؤكد بقاءنا في هذه الجبهة
  • السـيد نصر الله: ايا يكن الدعم الذي ستقدمه الدولة لأهلنا في الجنوب نحن نؤكد لأهلنا الذين هدمت بيوتهم.. سنعيد اعمار بيوتتا ومنازلنا وسنشيد قرانا الأمامية أجمل مما كانت