لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
34,091 مشاهدة
A+ A-

صفوفٌ خلت من ضجيجها المعتاد، ومقاعدٌ مرصوصة كأنها في إجازة من الطلاب. هو الحال الذي فرضه وباء كورونا المستجد على العام الدراسي الجديد، وفي ديربورن حيث انتشار الجاليات العربية ومنها اللبنانية، بات التعليم عن بُعد التحدي الجديد للمعلمين والمعلمات.

ليس سهلاً أن تضبط الطلاب عن بُعد، وتشرح وتستقطب اهتمام مجموعة، وكلٌّ في منزله أمام لوحه الذكي. هذا ما أجمع عليه معلمون ومعلمات من مختلف المدارس والصروح التعليمية في ديربورن.
الجدير بالذكر أن المشكلات التقنية الطارئة التي قد يواجهها الطلاب أو الأساتذة، ليست السلبية الوحيدة. فتلقي الحصص "أونلاين" لا شك يحرم الطلاب من التفاعل المباشر مع رفاقهم وبشكل خاص الصغار في مراحلهم الأولى. ولتفادي التأثيرات السلبية على شخصياتهم تعتمد المدارس أساليب تفاعلية مستجدة، تعزز شخصية كل تلميذ وتحث على التواصل والتعبير عن الذات.
بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • توقيفات بالجملة للجيش في الحصنية وبدنايل تتمة...
  • الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بغارتين أطراف بيت ليف وراميه
  • عاجل/ مداهمات على أكثر من منزل أفضت الى توقيف المتواري عن الأنظار المدعى عليه بملف عصابة التيك توكرز لاغتصاب القصار المحامي خالد مرعب (الـOTV)
  • موقع "حدشوت بزمان" العبري: مقتل 3 جنود من "الجيش" الإسرائيلي وإصابة 10 أخرين، 5 منهم بحالة خطيرة جراء حدث أمني في رفح.