لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,242 مشاهدة
A+ A-


غرّد مدير مستشفى الحريري الجامعي فراس أبيض عبر "تويتر" قائلاً: "سجل لبنان البارحة رقما قياسيا جديدا في عدد حالات الكورونا اليومية، بلغ 1321 حالة. هذا امر مقلق، لكن لمعرفة الوضع الحالي، يجب علينا النظر الى الارقام الاخرى التي وردت في تقرير وزارة الصحة، وخاصة في الرسوم البيانية ادناه، والتي تلخص الارقام في فترة الاربعة عشر يوما الماضية".

 

ولفت  أبيض الى أن "الرسم البياني الاول يظهر نسبة حدوث الحالات الجديدة لكل 100000 نسمة. من الواضح ان العداد في تزايد، لكن المقلق ان هذا التزايد، والذي بدا وكانه كان يتجه للاستقرار، قد اخذ في التسارع وبشكل مضطرد. هذا ينذر بمزيد من الارتفاع في عدد الحالات اليومية في الايام القادمة".
وأضاف: "الرسم البياني الثاني يظهر معدل حالات الوفاة نسبة لكل 100000 نسمة. مع تزايد حالات الكورونا، كان لا بد لحالات الوفاة ان تزيد. لكن الخوف مع اقتراب وصول المستشفيات الى القدرة الاستيعابية القصوى، ان لا يستطيع بعض المرضى من الحصول على العناية اللازمة مما قد يرفع من عدد حالات الوفاة".

 

وتابع: "الرسوم البيانية الاخرى تظهر ان عدد فحوصات الكورونا التي تجرى هي في ازدياد، لكن النسبة المئوية للفحوصات الايجابية مستقرة على حوالي 10٪ وهذا رقم مرتفع. ان اولى علامات استعادة السيطرة على الوباء هي في خفض هذا الرقم الى ما دون 5٪ على الاقل بحسب منظمة الصحة العالمية". 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ لحظة دخول بعثة لبنان إلى أولمبياد "باريس 2024" تتمة...
  • الحزب: ردا على ‏الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة شيحين، ‏استهدفنا مبان يستخدمها جنود الإحتلال في ‏مستعمرة مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصبناها إصابة مباشرة.‏
  • الجيش يوقف في البقاع عددا من السوريين لتزويرهم أوراقا ومستندات رسمية وادعائهم أنهم من عشيرة آل الويس (مكتومي القيد)
  • فبرك عملية تعرّضه للسلب بقوة السلاح وسرق أكثر من 200 ألف دولار! تتمة...