لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
14,083 مشاهدة
A+ A-

بدأت 8 قرى في شرق صيدا صباح اليوم، تطبيق قرار الإقفال الذي شملها وهي البرامية ومجدليون وعين الدلب وعبرا والهلالية والقرية والمية ومية وكفرجره، وفي منطقة الزهراني بلدتان هما البابلية والغسانية.

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" أن نسبة الالتزام وصلت إلى حوالى 90 %، ففي عبرا بدت صباحا الحركة خفيفة مع تقيد المواطنين بالإجراءات لجهة عدم التجول.

وفي عين الدلب، اعتبر رئيس البلدية داني جبور أن "البلدة وضعت على خريطة القرى الموبوءة رغم أنه لا إصابات بالفيروس سوى اثنين، حالة منذ أربعة أيام وأخرى ظهرت أمس، وكانت لدينا 3 حالات سابقة تماثلت للشفاء، وهذا كل ما في الأمر". وشدد على أن "كل محال بيع المواد الغذائية ستعمل بإشراف عناصر شرطة البلدية ومراقبتهم في تأمين حاجات المواطنيين عبر خدمة التوصيل المنزلي". وأمل من "وزير الداخلية العميد محمد فهمي إعادة النظر بهذا القرار غد الاثنين".

من جهة أخرى، أكد رئيس بلدية البرامية جورج سعد "اتخاذ كل الإجراءات لتنفيذ القرار، على الرغم من تسجيل حالتين فقط في البلدة".

أما رئيس بلدية كفرجره مارون شلهوب فأكد "التزام القرارات منذ بداية كورونا، إلا أن قرار الإقفال اليوم جعلنا بحال إحباط وإرباك، إذ لا يوجد في البلدة سوى 6 حالات معظمها امتثل للشفاء".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القوات اليمنية المسلحة: استهدفنا بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية هدفا حيويا في أُم الرشراش تتمة...
  • البيت الأبيض: بايدن لا يُعالَج من الشلل الرعاش
  • جدل الكهرباء انتقل الى المجموعة الوزارية على الواتساب ووزير الطاقة وليد فياض يرد على وزير الاقتصاد أمين سلام بالقول "لا داعي للهلع عم نعمل شغلنا" (الجديد)
  • قوى الأمن عممت صورة المفقودة القاصر فرح خالد الريس تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن