لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,031 مشاهدة
A+ A-

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن خلال حديث تلفزيوني أنه "اصبحنا في سباق مع الوباء والظروف الاقتصادية والمالية ضعيفة، وبعد انفجار مرفأ بيروت بدأت الأمور تخرج نسبيا عن السيطرة".

و عتب حسن, "على بعض المستشفيات الخاصة التي لا تستقبل جميع المصابين بكورونا"، لافتاً إلى أنه :"يتم العمل على زيادة عدد الاسرة في المستشفيات الحكومية لاستقبال المزيد من الحالات", مشيراً الى أنه, "تبلغ من السفير القطري الموافقة المبدئية على اعادة اعمار مستشفى الكرنتينا بالكامل وإنشاء مستشفى ميداني من ألف سرير".

وأشار وزير الصحة, الى أن "القانون يلزم المؤسسات الصحية لأي جهة كانت تابعة باستقبال الحالات الصحية الطارئة ووزارة الصحة تملك الحق بتوقيف العقود مع المؤسسات الصحية التي لا تقدم المساعدة بمواجهة هذا الظرف الصعب".


وقال: "بناء على البيانات التي بين يدينا، نحن نسير بسرعة نحو المشهد الإسباني من ناحية الإصابات، وعلينا أن لا نغر بنسبة الوفيات 1.2%، وهي بسبب أن مجتمعنا فتي، وهناك أمر ملفت أيضا هو أن 10% من الفحوصات المنفذة إيجابية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ لحظة دخول بعثة لبنان إلى أولمبياد "باريس 2024" تتمة...
  • الحزب: ردا على ‏الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة شيحين، ‏استهدفنا مبان يستخدمها جنود الإحتلال في ‏مستعمرة مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصبناها إصابة مباشرة.‏
  • الجيش يوقف في البقاع عددا من السوريين لتزويرهم أوراقا ومستندات رسمية وادعائهم أنهم من عشيرة آل الويس (مكتومي القيد)
  • فبرك عملية تعرّضه للسلب بقوة السلاح وسرق أكثر من 200 ألف دولار! تتمة...