لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,804 مشاهدة
A+ A-

 تم فتح مدخلي الحسبة وعادت الامور الى طبيعتها بعدما عمد بائعو الخضر على العربات، الى اغلاقها صباحا اعتراضا على غلاء اسعار الخضر.

ولفت عضو مجلس بلدية صيدا ابراهيم الحريري وهو تاجر وصاحب محل في حسبة صيدا أنه تم إقفال الحسبة صباحا لأن غلاء الاسعار لا يعوض كلفة الانتاج عند المزارع بسبب ارتفاع اسعار المواد الاولية في الزراعة، وهي مستوردة يتم شراؤها بالدولار، فمثلا طن الكيماوي كنا نشتريه بمليوني ليرة اما اليوم فأصبح سعره 12 مليون ليرة".

وتابع: "المزارع يتكلف كثيرا وكذلك اليد العاملة ارتفعت اجرتها ونحن نشتري البذور والادوية الزراعية والاسمدة الزراعية بالدولار وجميعكم تعرفون كم بلغ سعر الدولار في السوق السوداء. كيلو البندورة بلغ سعره خمسة الاف ليرة لان كلفتها عالية من ادوية وتعقيم وكيماوي وكلفة نايلون وكلفة مازوت ومحروقات وهذه كلها يجب ان تأخذ في الاعتبار".

وختم: "وزارة الاقتصاد حاولت ان تضبط أسعار المنتجات الزراعية، لكنها في الوقت عينه على دراية بأن الامور المتعلقة بالزراعة من كلفة المواد الاولية كلها بالدولار وغير مدعومة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير التربية: لم نسلخ الجنوب عن لبنان واجتماع اليوم سيحدد كيفية إجراء الامتحانات الرسمية وما من داع للمواد الاختيارية في الامتحانات طالما ان السنة الدراسية كانت عادية تتمة...
  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا بحادثة "هار دوف" (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) حيث كان من المفترض أن القوة الهندسية تعمل في الظلام حتى لا تكون عُرضة لصواريخ الحز. ب.
  • إعلام عبري: قُتل إسرائيلي الليلة بصواريخ مضادة للدروع أُطلقت من لبنان على جبل دوف (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) و الجيش الإسرائيلي تمكّن من سحب جثته بعد عملية معقدة استمرت لساعات تحت النار.
  • في الزرارية: توقيف مطلوب بجرائم السرقة ظهر بفيديو وهو يقوم بسرقة احدى المنشآت الرياضية تتمة...