لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,390 مشاهدة
A+ A-

اعتذر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن من المواطنين عن الأخطاء في نسب الأرقام المصابة في بعض القرى والبلدات مشيراً الى أنها بسبب الأخطاء بأرقام السكان فيها.
وأوضح، في حديث لقناة "الجديد" أن مرجعية القرار بالإقفال والفتح تعود لوزير الداخلية، لافتاً الى "أننا كوزارة صحة تابعنا فتح عدد من الحضانات ولم يتم تسجيل إصابات إلا في 9 منها".
 
وفي ما خص العام الدراسي، أكد وزير الصحة أن "كورونا مستمرة ولا نستطيع انتظار انخفاض العدد للبدء بالعام الدراسي لأن نسبة الالتزام بالإجراءات التي فرضتها الوزارة تتراوح بين 50 و70% وهذا غير كافي لخفض عدد الإصابات".
 
وكشف أن لبنان في المرتبة الثانية في العالم بنسبة الإصابات بفيروس كورونا ويقترب من النموذج الإسباني. وقال: عدد الإصابات يصل إلى 10% من نسبة الفحوصات وعدد الإصابات يتغير بحسب عدد الفحوصات المجراة خلال اليوم.

وأشار الى أن هناك مفارقة بين النموذج اللبناني والنموذج الأوروبي وهي أن المجتمع اللبناني مجتمع فتي ما يجعله من البلدان الأقل ترتيباً في نسب الوفيات. وكشف أن "المستشفيات الخاصة زادت في الأسبوع المنصرم 20 سريراً مجهزاً لمواجهة كورونا والمستشفيات الحكومية 18 سريراً".

وتابع:"المساعدات الطبية والثياب الواقية إستلمتها قيادة الجيش بالتنسيق مع لجنة صحية من الوزارة وسيتم توزيعها على المستشفيات التي قدمت طلبات للوزارة"

وقال حسن:"قمنا كوزارة الصحة بتأمين قرض من البنك الدولي لتسديد مستحقات مرضى الكورونا للمستشفيات بشكل شهري"

وأضاف: "المستشفيات الميدانية التي أتت إلى لبنان إبان الإنفجار للمساعدة على استيعاب الصدمة من الإنفجار وفوجئوا بقدرة فرق الطوارئ اللبنانية على استيعابها"
 
وكشف الوزير :"لقاح الإنفلونزا سيتوافر في الأسواق هذا الأسبوع بسعر 22 ألف ليرة"

وشدد:"على المواطنين أن يتفهموا إمكانية حدوث أخطاء من الوزارة من ناحية إغلاق منطقة ما أو قرار معين وأن يساعدوها"
المصدر: الجديد


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • فرنجية: "صار لازم نوصل لمرحلة ما لازم تكون الطاقة بلا تيار المهم يلي بجيب الكهرباء هوي الأساسي خلينا نجرب حدا جديد بهالحقيبة" وانصح التيار بالتخلي عن حقيبة الطاقة "لأنو صارت لابستو"
  • سامي الجميّل: أبلغنا ميقاتي أننا غير معنيين بالمشاركة في حكومة على غرار الحكومات السابقة
  • النائب حليمة قعقور باسم كتلة نواب "قوى التغيير": نحن مع حكومة مصغّرة وإنقاذيّة لتقرّ المشاريع الإلزامية بسرعة ولن نشارك بأيّ حكومة محاصصة ولا حكومة وحدة وطنيّة
  • وصول ميقاتي إلى مجلس النواب لبدء الاستشارات النيابية غير الملزمة