لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,711 مشاهدة
A+ A-

ذكر موقع "مستقبل ويب" ان المحقق العدلي القاضي فادي صوان تسلم اليوم تقرير مكتب التحقيق الفيدرالي الـ FBI الذي كان قد حضر مع فريق من المحققين بعد يومين على التفجير بطلب من رئيس الجمهورية ميشال عون.
وفيما لم يُكشف عن نتيجة هذا التقرير، تحدثت مصادر مطلعة لـ"مستقبل ويب" عن ان التقرير  يتضمن امورا فنية تتعلق بكيفية حدوث تفجير مواد نيترات الامونيوم التي كانت مخزّنة في العنبر رقم ١٢ وما الذي شكّله من صاعق لتفجيرها، والتي كانت موجودة الى جانب اطنان من المفرقعات النارية.
كما يشير التقرير بحسب المصادر الى صعوبة الجزم في ما اذا كانت كمية مواد النيترات التي قدرت بحدود ٢٧٥٠ طنا قد انفجرت جميعها.
وفي المقابل، جزمت المصادر ان ما توصل اليه تقرير ال FBI لا يرتب اي استدعاءات جديدة للتحقيق ، ومن هذا المنطلق تعتقد المصادر ان خلاصة تقرير مكتب التحقيق الفيدرالي لم يتوصل الى اعتبار ان التفجير هو متعمد. 
وتابعت "مستقبل ويب" ان القاضي صوان ينتظر تسليمه تقريري الخبراء الفرنسيين والبريطانيين بحيث تستكمل بنتيجة ذلك الصورة لدى المحقق العدلي حول اسباب انفجار نيترات الامونيوم.
ولفت الموقع الى ان القاضي صوان وفي اطار الاستماع الى الشهود ، كان قد استمع الى افادة احد ضباط قوى الامن الداخلي من مكتب خبراء البارود في وزارة الداخلية.

(مستقبل ويب- https://mustaqbalweb.com/article/140047-)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جامعة جنوب كاليفورنيا: إلغاء حفل التخرج الرئيسي لخريجي عام 2024 في مايو بسبب إجراءات السلامة الجديدة
  • ابن بنت جبيل يناشد عبر موقعنا: بحاجة إلى قلب جديد! تتمة...
  • إطلاق نار من رشاشات حربية في البداوي على خلفية بيع وتأجير محلات! تتمة...
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: قائد سلاح الجو شارك أمس في الغارات المكثفة على جنوبي لبنان