لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,281 مشاهدة
A+ A-

قال الرئيس فؤاد السنيورة  لـ"الجديد" ردا على كلمة رئيس الجمهورية ميشال عون : "الرئيس عون تسرّع بموضوع اتهام الآخرين، وهذا الامر وصل به ان يقول انتم "ما خليتوني اشتغل".. 

وأضاف: "هنا اسأل الرئيس عون : من وقف عمل القضاء ؟ من خلال عدم توقيع التشكيلات القضائية؟ إن دعانا للتحدث بهذه القوانين الثلاثة الاساسية المطلوب منا تنفيذها، هل نرفض؟ بالطبع لا.."
وأوضح: "القانون الاول المتعلق بالقضاء، الثاني المتعلق بالكهرباء والاتصالات والطيران المدني من خلال الهيئات الناظمة وغيرها من الامور المرتبطة بها، القانون الثالث هو اعتماد الكفاءة في الادارات الرسمية.."
وأردف: "فليقل الرئيس أنه يريد أن يخطو بها، هل نمنعه؟، فليقل نريد أن نعود لدستورنا ويجب ان نعيد الإعتبار للكفاءة والجدارة لمؤسسات الدولة ونعود الى تطببق المادة ٩٥ من الدستور التي تستثني الفئة الاولى فقط مراعية للتوزيع الطائفي مناصفة، هذه القوانين ليست بحاجة لأموال ولا موافقة صندوق الدولي ولا مجلس الامن الدولي.. "بدن رئيس يقول انه بدنا نعيش مع بعض ونتوحد مع بعض ونتفاهم"


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: ارتفاع عدد الجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى ٨ بالإضافة إلى إصابة جنديين من حرس الحدود جراء المعارك في طولكرم
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أضرار في الممتلكات الزراعية في افن مناحم عقب سقوط عدد من الصواريخ
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين غربيين وإيرانيين: السلاح الإسرائيلي أصاب نظام إس-300 المضاد للطائرات في قاعدة بأصفهان
  • الحز. ب يعلن استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة