لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,307 مشاهدة
A+ A-

عقدت قيادة الجيش - مديرية التوجيه، مؤتمرا صحافيا الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، في قاعة العماد نجيم - وزارة الدفاع الوطني، لعرض الآلية التي سيتم اعتمادها في توزيع المساعدات المالية على أصحاب الوحدات السكنية التي تضررت جراء انفجار مرفأ بيروت.

وأعلن الجيش عبر حسابه على "تويتر" أنه تم تحديد آلية الدفع التي سيعتمدها في توزيع مبلغ 100 مليار ليرة لبنانية على اصحاب الوحدات السكنية المتضررة، وأنه بناء على تصنيف الوحدات الذي تم خلال مرحلة مسح الأضرار، ستشمل آلية التوزيع الشقق المصنفة ضمن الفئات العادية والمتوسطة".

وأوضح أن "قيمة التعويض للوحدات السكنية المخمنة بلغت أضرارها ما دون العشرين مليون ليرة بـ 60 % من قيمة هذا التخمين".

وأعلن أن "عدد الوحدات السكنية المستفيدة هو 10274 وحدة، وستتولى قيادة الجيش تبليغ المواطنين عبر تعاميم واتصالات هاتفية بمواعيد تسلم مساعداتهم على أن يوقع كل مستفيد تعهدا باستخدام التعويض في عملية ترميم منزله".

 

 

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ استشهاد قيادي في "الجماعة الاسلامية" ابو محمود محمد جبارة بغارة على طريق غزة البقاعية تتمة...
  • بالصور/ حادث مأساوي فجر اليوم... سقوط قتيلين وإصابة 9 أشخاص جراء اصطدام بيك آب بعمود كهرباء حديدي في بلدة جران البترونية تتمة...
  • الدوي الذي يسمع صداه إلى الداخل اللبناني والقرى والمدن من القصر وصولاً إلى الهرمل مصدره إشكال بين أشخاص من عائلة واحدة على الحدود السورية اللبنانية حيث تستعمل أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف صاروخية
  • القناة ١٣ الإسرائيلية: تحقيقات في حادث أمني خطير بعد اعتقال مسؤول كبير بمؤسسة طبية بشبهة المساس بأمن الدولة

زوارنا يتصفحون الآن