لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
182,964 مشاهدة
A+ A-

لم تعد منطقة لبنانية خالية من إصابات فيروس كورونا وخصوصاً في الآونة الأخيرة التي سبقت قرار وزير التربية طارق المجذوب بإعادة افتتاح المدارس في لبنان. قرار كارثي، ارتكبه معالي الوزير في ظل الإرتفاع المخيف للإصابات بالفيروس الذي باتت أرقامه صادمة. ومع الكثير من التحذيرات والتوصيات التي أكدت على ضرورة عدم فتح المدارس والمهنيات والدعوة إلى إقفال عام، مع الحديث انهيار وشيك للمنظومة الطبية، أصر معاليه على "إنقاذ العام الدراسي" بحسب وصفه!

الواقع بدا أكثر وضوحاً اليوم، إرباك في المدارس والمهنيات بين المعلمين والطلاب والأهالي، إقفالات مستمرة لمدارس يتم اكتشاف مصابين ومخالطين فيها وكان آخرها اليوم إغلاق مؤقت لمهنية بنت جبيل الرسمية وقبلها مدارس في رميش. وكذلك أظهرت نتائج الفحوصات “لفيروس كورونا” إصابة 3 مدرّسات يعملن في ثانوية برقايل للبنات وأيضاً سجلت بالأمس بلدة كفررمان إصابة جديدة بفيروس كورونا تعود لطالبة في ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية. 

في سياق متصل، يتداول معلومات أن هناك العديد من الإصابات في صفوف الطلاب في مدارس مختلفة في العديد من المناطق اللبنانية، وبعضها يجري التكتم عليها دون علم السلطات.
بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • توقيفات بالجملة للجيش في الحصنية وبدنايل تتمة...
  • الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بغارتين أطراف بيت ليف وراميه
  • عاجل/ مداهمات على أكثر من منزل أفضت الى توقيف المتواري عن الأنظار المدعى عليه بملف عصابة التيك توكرز لاغتصاب القصار المحامي خالد مرعب (الـOTV)
  • موقع "حدشوت بزمان" العبري: مقتل 3 جنود من "الجيش" الإسرائيلي وإصابة 10 أخرين، 5 منهم بحالة خطيرة جراء حدث أمني في رفح.