لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,287 مشاهدة
A+ A-

ذكرت هيئة البث الإسرائيلي، بحسب ما نقلت "روسيا اليوم"، أن فرص نجاح المفاوضات بين "إسرائيل" ولبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية ليست كبيرة، مشيرة إلى أن الجانب اللبناني قدم مطالب وصفتها بـ"الاستفزازية".

ونقلت الهيئة عن مصدر إسرائيلي مطلع على الجولة الثانية من المفاوضات بين إسرائيل ولبنان حول ترسيم الحدود البحريةبين لبنان وفلسطين المحتلة، قوله إن فرص نجاحها ليست كبيرة.

وأوضح المصدر أن "المفاوضات ستستمر الشهر المقبل، غير أن الجانب اللبناني قام بخطوة استفزازية، حينما عرض خارطة تم خلالها مد الحدود أكثر باتجاه الجنوب مقارنة مع الخارطة التي قدمها لبنان للأمم المتحدة قبل عشر سنوات".

وأضاف المصدر أن "إسرائيل عرضت خارطة دفعت الحدود أكثر باتجاه الشمال بناء على مسوغات ودلائل".

وأضاف أن "إسرائيل لم تطرح هذه الخارطة كمطلب، اذ أنها تحترم الخط التي رسمته الأمم المتحدة، ودعت الجانب اللبناني إلى العودة للخط الأصلي المختلف عليه وعدم إيجاد خلافات جديدة"

وعقدت أول من أمس الجولة الثالثة من مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة بمركز الأمم المتحدة بالناقورة في جنوب لبنان بحضور الوسيط الأمريكي، وتم الاتفاق على عقد الجولة الرابعة في 11 نوفمبر.

في غضون ذلك، أعربت السفارة الأمريكية في بيروت عن أملها في أن تفضي المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية حول ترسيم الحدود البحرية، إلى "الحل الذي طال انتظاره" في هذه المسألة.

المصدر:  روسيا اليوم


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • أ.ف.ب: الرئيس الأوكراني يعلن قطع العلاقات مع سوريا إثر اعترافها باستقلال دونيتسك ولوغانسك
  • المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس: هزة بقوة 3.6 درجات على الحدود بين الاردن والضفة الغربية شعر بها سكان الجنوب اللبناني
  • السعودية تعلن يوم السبت 9 تموز أول أيام عيد الأضحى
  • مستشار ميقاتي: تسريب التشكيلة الحكومية هذا المساء معيب ونقول لمن سربها إذا كان المقصود بالتسريب تعطيل عملية تشكيل الحكومة فالرسالة وصلت