لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
23,202 مشاهدة
A+ A-

كشفت مصادر سياسية مراقبة  عبر "الأنباء" عن دخول أكثر من فريق على خط العرقلة التي بدأت ملامحها تظهر في اليومين الأخيرين في مواقف وتصريحات فريق رئيس الجمهورية الذي يرفض منح الرئيس المكلّف سعد الحريري صفة الشريك الأساسي في تشكيل الحكومة، ويمنعه من توزيع الحقائب الأساسية على معارضي العهد.
وتوقفت المصادر عند التدخل المباشر لرئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل للعرقلة من خلال اختلاق ما سمّي بالعقدة الدرزية، ورفض تمثيل تيار المردة بوزيرين.
ونقلت المصادر عن الرئيس المكلّف انزعاجه الشديد من عرقلة الاندفاعة التي أظهرها الحريري في تشكيل الحكومة معتمداً على الوعد الذي قطعه له عون بعدم السماح لأي فريق بالتدخل في عملية التشكيل المنوطة بهما دون سواهما، ليتفاجأ بأن الأمور تسير عكس ما يتوقعه، وهو ما جعله يفرمل اندفاعته ويتريّث بتسليم رئيس الجمهورية مسودة تشكيلة الحكومة، بانتظار انقشاع الرؤية على خط بعبدا- بيت الوسط.
مصادر بيت الوسط حاذرت في اتصالٍ مع "الأنباء" من الدخول في أي سجالٍ سياسي، مؤكدةً التزامها الصمت إلى ما بعد اللقاء المرتقب بين الحريري وعون وما قد ينتج عنه، متوقعةً أن تعود الأمور إلى مسارها الطبيعي في الساعات الـ48 المقبلة.

(الأنباء)
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إجلاء سوريين من مجمع الواحة في دده الكورة وتفكيك المخيم الملاصق له تتمة...
  • مذكرة توقيف غيابية بحق "دكتور فود"! تتمة...
  • اهالي بريقع - النبطية اعترضوا دورية "يونيفيل" دخلت الى بلدتهم غير الخاضعة لمناطق انتشارها ضمن الـ1701 تتمة...
  • الغارة في منطقة المعلية - المالكية استهدفت منزلاً وفرق الإسعاف توجهت إلى المكان