لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
19,700 مشاهدة
A+ A-

نشرت مراسلة "الجديد" حليمة طبيعة عبر حسابها على فايسبوك تقريراً عن الطفل السوري عبدالرحمن شيخو ابن الـ13 عاماً  الذي إنتشرت صورته وهو يقرأ "الأجنحة المتكسرة" للكاتب اللبناني جبران خليل جبران، وذلك خلال دوام عمله في أحد المتاجر التي تبيع مساحيق الغسيل في الأوزاعي. 

وبحسب التقرير، فإنّ الفتى انقطع عند الدراسة قبل عامين لعدم قدرة عائلته على تسجيله بالمدرسة، إلاّ أنّه يواظب على المطالعة. 

وكشفت طبيعة عن كواليس التقرير وقالت:"وصلت لعند عبد الرحمن دردشت انا وياه.. وسألتو وين القصة.. قلي اجا واحد اخدها بعد ما انتشرت صورتو.. قلتلو ليش أخدها.. إنت خصلتا يعني؟؟ قلي لا وصلت للصفحة ٥٠ وهو أخدها وكان زعلان..قلتلو طيب انا شوي وبرجع..رحت لفيت مكتبات بيروت القديمة.. من النويري للبسطة التحتا للزيدانية قصقص وصولا الى مار الياس بحثا عن الاجنحة المتكسرة ونفس الطبعة لي كانت معو ليكمل قصة "سلمى وحبيبا".. وما فيي خبركن بس وصلت لعندو ولوحتلو بالقصة قديش انبسط.. بعرف وقت التقرير ما بيسمح.. بس الصبي حافظ اسماء الشخصيات منيح وفايت بتفاصيل القصة.. بس كتير بيستحي.. لي عندو قصص يزودو فيهن.. هو عادة بيشتريهن من الدكانة، بحسب ما قلي.. ولي بيقدر يساعدو ما يقصر.."

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 12 نقلاً عن مصدر أمني إسرائيلي كبير: سموتريتش يقود خطأ خطيراً بالدعوة لإرسال الجنود للسيطرة على لبنان
  • المتحدث باسم الجيش في الكونغو: إحباط محاولة انقلاب في كينشاسا
  • جعجع يطالب وزير الداخلية باتخاذ اجراءات قانونية بحق رئيس مكتب المفوضية السامية للاجئين: ينتهك السيادة اللبنانية! تتمة...
  • موقع "حدشوت بزمان" العبري: انفجار طائرة مسيّرة مفخخة في عرب العرامشة بالجليل الغربي.