لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
13,022 مشاهدة
A+ A-

يواصل الأسير الفلسطيني، ماهر الأخرس، من بلدة سيلة الظهر، جنوب جنين، شمال الضفة الغربية، إضرابه عن الطعام لليوم الـ98 على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري وللمطالبة بحريته، وسط ظروف صحية صعبة نتيجة الإضراب، حيث يُحتجز في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، بينما تتعنّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي وترفض الإفراج عنه.


وقال "نادي الأسير الفلسطيني" في بيان له، "إن تدهوراً خطيراً ومُتسارعاً طرأ على الوضع الصحي للأسير الأخرس الذي يواجه الموت في مستشفى (كابلان) الإسرائيلي"، وأشار النادي إلى أنّ الأسير الأخرس، واجه خلال الساعات الماضية نوبات تشنّج، تكرّرت بشكل متقارب واستمرّت لمدة تصل إلى الساعة. كما أنّ قدرته على الرؤية والسمع تتراجع بشكل ملحوظ مقارنة مع الفترة الماضية، عدا عن ضيق التنفس والأوجاع الشديدة في كافة أنحاء جسده، وعلى وجه الخصوص في رأسه وصدره.

وأكّد نادي الأسير أنّه وحتى الآن، لا توجد أيّ بوادر جدية للاستجابة لمطلب الأسير الأخرس. إذ يواصل الاحتلال تعنّته، رغم المطالبات المتكرّرة التي صدرت عن مؤسسات حقوقية وهيئات دولية بضرورة الإفراج الفوري عنه.
المصدر: العربي الجديد

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وكالة سانا: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معـ.|دية في ريف حمص الشرقي
  • سبوتنيك: سماع دوي انفجار ضخم في محيط مدينة حمص وسط سوريا
  • أ ف ب: ماكرون يدعو محمود عباس إلى إصلاح السلطة الفلسطينية تحضيراً "للاعتراف بدولة فلسطين"
  • قناة "كان" العبرية: رؤساء سلطات وسكان في مستوطنات الشمال تلقوا رسائلاً عبر الواتساب من رقم يظهر فيه علم الحز. ب، ومن جملة الأمور رسائل تقول: "إلى مستوطني الشمال، ضربنا حصاراً على البيوت التي يختبئ فيها الجنود، لن يتركوا لكم بيوتاً لتعودوا إليها"