لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,187 مشاهدة
A+ A-

 جال المدير العام لوزارة الاقتصاد الدكتور محمد ابو حيدر، على عدد من السوبرماركت، يرافقه رئيس نقابة السوبرماركت الدكتور نبيل فهد ورئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية والاستهلاكية والمشروبات هاني بحصلي، وذلك للتأكد من تخفيض اسعار السلع والمواد الغذائية.

وشملت الجولة سوبر ماركت فهد في الزلقا، شاركوتيه عون انطلياس، سبينيس ضبيه، كارفور سيتي مول نهر الموت.

ابو حيدر
اثر الجولة، قال ابو حيدر: "تعمل الوزارة لصالح المستهلك وخدمة الناس التي تصرخ من ارتفاع اسعار السلع والمواد الغذائية بسبب تلاعب الدولار الاميركي. جولتنا اليوم هي ايمانا منا بوضع المواطن الذي انخفضت قدرته الشرائية، نقوم بمراقبة الاسعار منعا للاستغلال واحتكار السلع بعد التقلبات الحادة لاسعار الدولار الاميركي".

واضاف: "لقد شهدنا الاسبوع الماضي انخفاضا كبيرا في سعر صرف الدولار، الامر الذي دفعنا نحن ورئيس نقابة المستوردين هاني بحصلي على اعادة تسعير المواد والسلع الغذائية، خصوصا وان 7 شركات كبرى والتي تشكل 70 في المئة من السوق حددت أسعار سلعها على أساس 6700 و7000 ليرة للدولار الواحد، وعلى أساس سعر صرف الدولار يتم تسعير السلع، واليوم لمسنا انخفاضا كبيرا في اسعار السلع والمواد الاساسية".

وقال: "الجولة أظهرت ان الاسعار مطابقة للاسعار التي جاءت في لوائح الشركات الموزعة والتي قدمتها الشركات الكبرى المذكورة للسلع المدعومة وغير المدعومة، وسنتابع جولتنا لان من واجبنا ان نكون الى جانب المستهلك، والمراقبة مستمرة بشكل يومي للتأكد من سلامة الوضع الغذائي".

واشار ابو حيدر الى ان وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال راوول نعمه "تقدم بمشروع قانون لتعديل قانون حماية المستهلك لتتمكن الوزارة من فرض رسم المخالفة فورا، لان هدفنا حماية المستهلك، ونأمل ان تتابع الحكومة المقبلة لاقرار هذا القانون لما له من اهمية في تطبيق القانون وحماية المستهلك".

وأوضح ان "المدعي العام المالي يواكب وزارة الاقتصاد والتجارة، وقد أحلنا اليه مخالفات عدة". مؤكدا ان "موضوع البلديات وانخراطها في عملية الرقابة ضروري، وتتم دورات تدريبية للكوادر التابعة لعدد من البلديات".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عاجل/ غارة إسرائيلية على أطراف مروحين
  • بالفيديو/ حادث سير مروع على أوتوستراد الأسد أدى إلى مقتل شخص وإصابة 3 آخرين تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: في حالتين خلال غضون أيام قليلة، خرقت مسيّرتين الجليل الأعلى والغربي دون أن تكشفهما رادرات "الجيش" الإسرائيلي وعلم بهما الجيش فقط بعدما أبلغ عدد من المستوطنين عنهما، وعلّق مصدر أمني إسرائيلي على الحادثتين بالقول: نحن نخوض حرب عقول.
  • بالفيديو/ انهيار جزء من مبنى سكني في البسطا وإخلائه من ساكنيه، وحسب المعلومات فالمبنى قابل للإنهيار بالكامل! تتمة...