لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,414 مشاهدة
A+ A-

رأى مدير مستشفى الحريري فراس أبيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر"، أنه "من المتوقع أن يدخل لبنان إغلاقًا كليًا ثانيًا قريبًا".

وأضاف: "الدروس المستفادة من البلدان التي نجحت في تجنب الإغلاق الثاني، ومن بعض الإستبطان العميق، مهمة إذاً ، بعد فترة من الزمن ، يجب تجنب الإغلاق الثالث".
وأشار أبيض في تغريدة ثالثة، إلى أنه "بعد الإغلاق الأخير، استغرقت المستشفيات وقتًا طويلاً للاستعداد، حاليًا يُعلن أن القوة العاملة في مجال الرعاية الصحية المنهكة، وعدم كفاية سعة الأسرة، هما السبب الرئيسي للإغلاق.

وأكّد أنه "هذه المرة، سيكون لدى المستشفيات وقت أقصر للاستعداد، لا أعذار".

ولفت أبيض إلى أنه "بدون الإغلاق، سيزداد الاقتصاد سوءًا مع انتشار فيروس كورونا، ومع ذلك، لا يزال الكثيرون يعيشون جنبًا إلى جنب، وسيقبلون القليل الآن بدلاً من الكثير لاحقًا، الحوافز المالية للشركات والضعفاء هي مفتاح نجاح أو فشل هذا الإغلاق".

وأضاف: "يميل أي إغلاق إلى أن يكون أقل فعالية من السابق، ويرجع ذلك أساسًا إلى الإرهاق، في لبنان، تلعب العناصر الأخرى التي تنشر الخلاف أيضًا دورًا سلبيًا، ومع ذلك، فإن المعركة ضد كورونا هي فرصة جيدة لإيجاد أرضية مشتركة وتصميم موحد".

وختم أبيض تغريداته، بالقول: "إذا لم يكن كذلك، فاشفق على الأمة".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رويترز عن البيت الأبيض: إسرائيل طمأنتنا بأنها لن تدخل رفح حتى يتسنى لنا طرح رؤيتنا ومخاوفنا
  • تسجيل إصابة ثالثة لطفل بالرصاص العشوائي في العاشرة من عمره في عكار (النهار)
  • نائب القوات بيار بو عاصي: الجيش اللبناني مقتدر أكثر من الحـz. ب و لو هو من يحمي جنوب لبنان لكان الإسرائيلي حسب 100 حساب
  • وزير المهجرين عصام شرف الدين لـmtv: هناك أقلّه 20 ألف مسلّح في مخيمات النازحين والجيش لا يستطيع أن يضبط كامل الحدود مع سوريا وقد حذّرتُ من موضوع السلاح ولكن "لا حياة لمَن تُنادي"

زوارنا يتصفحون الآن