لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,580 مشاهدة
A+ A-

دعا قطاع الاطباء المركزي في تجمع الاطباء في لبنان نقابة الاطباء والحكومة، الى "تكريم الاطباء شهداء الواجب الانساني، بمواجهة جائحة كورونا، وإعطاء عائلاتهم تعويضا ماليا، وإقامة نصب الطبيب الشهيد في باحة بيت الطبيب".

وذكر ب "أن 1500 بين طبيب وممرض أصابتهم جائحة كورونا، وما زلنا نضحي ونحن في دائرة الخطر، وارتقى العديد من الزملاء شهداء للمهنة الانسانية النبيلة".

كما طالب وزارة الصحة ب "إجراء فحص كورونا مجانا للمواطنين في المناطق كافة، وإنشاء مستشفيات ميدانية ومتنقلة في المحافظات، مجهزة بالمعدات والمستلزمات الطبية الضرورية، بما فيها فحص كورونا، بحيث يتم تخفيف الضغط عن المستشفيات".

كذلك، تمنى التجمع على الوزارة "محاسبة المستشفبات الخاصة التي ترفض إدخال المرضى المصابين بفيروس كورونا".

وأكد أن "أطباءه سيبقون في مقدمة المضحين خدمة للمواطنين بمواجهة وباء كورونا والامراض، وحفاظا على صحتهم وأمنهم الصحي العلاجي والوقائي".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • اشكال في سوق صيدا التجاري تخلله اطلاق نار في الهواء وطعن شاب بسكين تتمة...
  • صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية: تم الإعلان عن حالة تأهب في مستوطنات الحدود الشمالية، وتم إغلاق الطرق في المنطقة الحدودية أمام حركة المرور، ومنع الدخول إلى المستوطنات المجاورة للسياج.
  • وزير الدفاع لدى الإحـتلال : ستكون الفترة المقبلة حاسمة في جبهة الشمال على الصعيد العملياتي
  • تُقام مراسم تشييع الشهـيدتين الحاجة مريم قشاقش والطفلة سارة قشاقش غداً الخميس عند الساعة الثانية بعد الظهر في بلدة حانين.