لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,545 مشاهدة
A+ A-

برغم قرارات التعبئة السابقة، هو الأحد الأول التي تجد فيه التزاماً كاملاً بقرار #منع التجول إلّا ما ندر من حاجة لدواء أو ربطة خبز، ومن حاول اللعب على القرار الساري المفعول حرمه ال#شتاء من ذلك فلم يتمكن من قصد الجرود والمصايف من ممارسة هواياتهم بسبب الطقس العاصف والماطر.

الشوارع في القرى والبلدات والمدن خلت من السيارات وسط شلل تام وكامل جرداً وساحلاً ليس خوفاً من #كورونا فحسب، بل أيضاً من محاضر الضبط التي تسطّرها قوى الأمن حرصاً على السلامة العامة.

من طرابلس إلى البداوي والمنيه والقلمون فالكوره وشكا والبترون وزغرتا وإهدن وبشرّي، الحركة شبه معدومة، والأهالي في بيوتهم يحتمون من البرد والشتاء والإقفال شامل وتام، فلا مطاعم ولا مقاهي ولا محال تجارية فاتحة أبوابها، إلّا محلات بيع الخضار والفواكه والحركة الأبرز في سوق طرابلس للخضار.

وفي المناطق #الشمالية، تتساقط ال#أمطار ساحلاً وجبلاً مصحوبة برعد قوي وسبقتها رياح سريعة ليلاً وفجراً، وتبعاً لذلك تدنّت درجات الحرارة ساحلاً، وسيطر الضباب الكثيف جبلاً، ما جعل الرؤية تسوء على مختلف الطرق الجبلية.

كما أفيد عن تساقط للثلج في القرنة السوداء وقمم المكمل والجوار ما حمل المعنيين بأحوال الطرق على الدعوة إلى عدم سلوك طريق عيناتا - الأرز خوفاً من انقطاعها في أية لحظة بسبب تراكم الثلوج وسوء الرؤية.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • شيخ العقل أثنى على قرار منع حفلات الشذوذ: حريات مصطنعة مخالفة لمبادئ الأديان والقوانين الطبيعية تتمة...
  • وسائل إعلام "إسرائيلية": هوكستين التقى أمس طاقم المفاوضات "الإسرائيلي" بواسطة الفيديو لبحث الاقتراح اللبناني بشأن الحدود البحرية
  • جنود الاحتلال أطلقوا رصاصات في الهواء لترهيب أحد الرعاة قبالة مزارع شبعا (الوكالة الوطنية)
  • السيد علي فضل الله: ندعو إلى عدم الإكتفاء في مواجهة ظاهرة "المثلية الجنسية" الشاذة بالإعتماد على القوانين بل بعلاج أسبابها تتمة...