لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,873 مشاهدة
A+ A-

اشار ​السفير اللبناني​ في ​روسيا​ ​شوقي بو نصار​ الى أن "الطلاب اللبنانيين الذين يدرسون هناك يعانون من صعوبة شديدة في تسديد الأقساط الجامعية، وطلبت من نائب ​وزير الخارجية​ الروسي ​ميخائيل بوغدانوف​ العمل مع الجهات الروسية المختصة في ​وزارة التربية​ و​الحكومة الروسية​، ومن الجامعات الروسية بعدم طرد أي طالب بسبب عدم التأخر بتسديد اللأقساط وطلبنا عدم طرد الطلاب من السكن الجامعي وقد وعدني بمتابعة الموضوع".

وناشد السفير بو نصار "قطاع ​المصارف​ والمراجع السياسية، مساعدة الطلاب وتنفيذ القرارات اللبنانية فيما يخص ​الدولار​ الطالبي، مما يمنع خسارتهم ​العام الدراسي​ ونأمل ذلك في أسرع وقت ممكن".

وشدد على أن "روسيا قدمت ولا تزال العديد من المساعدات، وذكَّرت بوغدانوف بأن بعض الدول الأجنبية وافقت على اعفاء الطلاب من الأقساط، وكان رده أن ميزانيات الجامعات الغربية أكبر بكثير من الجامعات الروسية الحكومية، لكنه وعد بمتابعة الموضوع".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!